الأهرام تنظم مؤتمرها الثاني للتكنولوجيا المالية مارس المقبل

عنوان المؤتمر "حلول مالية ومصرفية مبتكرة لتعزيز النمو والاستدامة"

كتبت: ريهام علي

تنظم مؤسسة الأهرام في الثالث عشر من مارس المقبل مؤتمرها الثاني للتكنولوجيا المالية ” AFTC ”  ويعقد المؤتمر تحت عنوان” حلول مالية ومصرفية مبتكرة لتعزيز النمو والاستدامة”.
مناقشة التحديات
ويعقد المؤتمر في ظل التحديات المتصاعدة التي تتطلب التوسع في الحلول الرقمية والتكنولوجية وتحفيز رواد الأعمال والمبتكرين على الوصول لتطبيقات جديدة للتعامل مع التحديات الحالية والمستقبلية وتوفير خدمات ومنتجات مالية ومصرفية جاذبة وقادرة على تحقيق الشمول المالي وتوسيع نطاق الوصول الى الخدمات المالية والبنكية واتاحتها للجميع.
ويشكل قطاع التكنولوجيا بشكل عام والتكنولوجيا المالية بشكل خاص ركيزة أساسية لإيجاد الحلول والتطبيقات المبتكرة للتحول الرقمي والتوسع في الخدمات الإلكترونية وتعزيز الاستهداف المالي وتحقيق العدالة الرقمية والمالية وتطوير الخدمات الحكومية الإلكترونية لتحقيق هدف التحول إلى ” مصر الرقمية”.
حزمة مقترحات
ويعد مؤتمر مؤسسة الأهرام للتكنولوجيا المالية بمثابة منصة جامعة لقادة القطاع المصرفي والمالي والتكنولوجيا المالية لمناقشة التحديات ويهدف المؤتمر في نسخته الثانية للخروج بحزمة من المقترحات والتوصيات التي تساهم في موجهة التخديات الراهنة.
ويناقش المؤتمر الذي يستمر لمدة يوم واحد، تحديات التمويل والخدمات البنكية في ظل التطورات العالمية والمحلية، دور البنك المركزي في تعزيز دور القطاع المصرفي نحو التمويل المستدام، دور القطاع المالي والمصرفي في دعم النمو الاقتصادي والحد من التضخم، الخدمات المالية والمصرفية المبتكرة لزيادة الشمول المالي والاستفادة من فرص التمويل.
التمويل المستدام
كما يناقش برامج وخطط البنوك والشركات للتحول نحو التمويل المستدام والاقتصاد الاخضر، والمنتجات والاوعية الاستثمار الخضراء وحوافز التوافق البيئي للمشروعات، والتكنولوجيا المالية وخدمة أهداف التمويل المستدام، وأخيرا رواد الأعمال والشركات الناشئة وفرص الإبتكتار للوصول لتطبيقات جديدة ومتطورة.
المشاركون
ويشارك في المؤتمر، عدد من الوزراء ومسئولي البنك المركزي والقطاع المصرفي والمالي ورؤساء البنوك وشركات الدفع الإلكتروني والخدمات المالية الرقمية وشركات البطاقات الإلكترونية والتكنولوجيا المالية وشركات الإتصالات ورواد الأعمال والشركات الناشئة والمبتكرون.

 

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.