15 تريليون دولار ستضاف إلى الإقتصاد العالمي بحلول 2030 بفضل الإعتماد على الأتمتة السحابية

كتبت ريهام علي

أعلنت شركة أوتوميشن إنيوير، المنصة الرائدة في مجال الأتمتة الذكية السحابية، اليوم عن مساعيها لتعزيز حضورها في المملكة العربية السعودية مع تركيز الجهود على استقطاب مزيد من العملاء ضمن مختلف القطاعات الرئيسية.

كما أعلنت الشركة عن مشاركتها في فعالية ليب 2023 التي تقام ضمن واجهة الرياض للمعارض والمؤتمرات في المملكة العربية السعودية بين 6 و9 فبراير 2023، وذلك في الجناح H5-D78.

محفظة متكاملة من الأدوات

وتوفر منصة أوتوميشن ساكسيس محفظة متكاملة من تقنيات وأدوات الأتمتة التي تمكّن الشركات من التواصل مع الموظفين، بالإضافة إلى ربط التطبيقات المختلفة سواءً كانت سحابية أو محلية، مما يعزز نمو الأعمال ويرفع إنتاجية القوى العاملة.

وأشارت شركة الخدمات السحابية إلى تنفيذ عملائها ما يقارب 50 مليون عملية أتمتة خلال عام 2022، حيث نشرت الشركات الرائدة آلاف الروبوتات ضمن مؤسساتهم.

وقال دينيش شاندرا، نائب الرئيس الإقليمي لمنطقة الشرق الأوسط وتركيا لدى شركة أوتوميشن إنيوير: “يتجه عدد متزايد من رواد الأعمال في جميع أنحاء العالم نحو اعتماد أنظمة الأتمتة من أجل إعداد بنية تحتية تكنولوجية تعزز إنتاجية القوى العاملة. وتشكل المملكة العربية السعودية أحد أهم أسواقنا في منطقة أوروبا والشرق الأوسط وأفريقيا، حيث يرغب قادة الأعمال بتوظيف الأتمتة ونشرها على نطاق واسع للتعامل مع التحديات التشغيلية”.

15 تريليون دولار بحلول 2030

وتتوقع شركة جارتنر أن يعود قطاع الأتمتة على الاقتصاد العالمي بأرباحٍ تصل إلى 15 تريليون دولار أمريكي بحلول عام 2030، وتشير الاستبيانات إلى أن 95% من المؤسسات العالمية الرائدة تعتمد على الأتمتة في تعزيز اقتصادها.

والأتمتة هي استخدام الكمبيوتر والأجهزة المبنية على المعالجات أو المتحكمات والبرمجيات في مختلف القطاعات الصناعية والتجارية والخدمية من أجل تأمين سير الإجراءات والأعمال بشكل آلي دقيق وسليم وبأقل خطأ ممكن. الأتمتة هي فن جعل الإجراءات والآلات تسير وتعمل بشكل تلقائي.

وقال جيسون روس، مدير تقنية المعلومات لدى جامعة الملك عبدالله للعلوم والتقنية: “تؤكد جامعة الملك عبدالله على أهمية إنشاء منظومة متكاملة من خلال اعتماد التقنيات المتقدمة، وتمكننا تقنيات الأتمتة من تطوير منصات توفر تجربة رقمية سلسة، مما يعزز بيئة مواتية للابتكار والتقدم في المجال التقني. وانطلاقاً من استشرافنا للمستقبل، نعمل على تزويد الطلاب والخريجين الجدد والقوى العاملة السعودية المستقبلية بالمعرفة الكافية حول تقنيات المستقبل، بما يعزز الجهود الرامية إلى تحقيق رؤية المملكة العربية السعودية 2030”.

خدمات أوتوميشن

وتستعرض أوتوميشن إنيوير في جناحها H5-D78 خلال فعالية ليب مجموعةً من التطبيقات المصممة لتمكين الموظفين وتطوير بيئة عملهم.

تمكين الموظفين من خلال استخدام واجهة التشغيل الروبوتي في جميع التطبيقات: تشكل هذه الواجهة مساعداً رقمياً يمكن لجميع الموظفين استخدامه للتفاعل مع الروبوتات أثناء العمل على تطبيق أعمال محدد، مما يمكّنهم من تحقيق أفضل النتائج وبأعلى مستوى من الدقة والكفاءة والسرعة. ويمكن إدماج هذه الواجهة ضمن مختلف تطبيقات الإنترنت مثل سيلز فورس وجينيسس وضمن المنصات الصوتية ومنصات الاستجابة الصوتية التفاعلية.

معرفة ما يجب أتمتته من خلال منصة اكتشاف العمليات الجديدة: تستفيد خدمة اكتشاف العمليات الجديدة الخاصة بأوتوميشن إنيوير من إمكانيات الذكاء الاصطناعي من أجل إجراء مسح سريع وشامل وتحديد فرص تحقيق أعلى عائد على الاستثمار في جميع الأنظمة والأدوات والعمليات في المؤسسة، مما يساعد على وضع خطة شاملة لعملية الأتمتة.
إدارة المستندات بسهولة من خلال خدمة أتمتة المستندات الجديدة: تتيح ميزة أتمتة المستندات إمكانية استخلاص أي معلومة من ضمن المستندات بكفاءة ونقلها إلى أي تطبيق.

ويمكن للشركات تشغيل عمليات الأتمتة في أعمالهم من خلال استخدام نماذج الذكاء الاصطناعي المدربة مسبقاً من أوتوميشن إنيوير، أو اختيار منصة أخرى من المنصات الرائدة مثل مستندات جوجل المدعومة بالذكاء الاصطناعي أو أداة التعرف على النماذج من مايكروسوفت أزور. وتتميز الخدمة الجديدة بأنها تصبح أكثر ذكاءً وكفاءة مع الاستخدام المتواصل من قبل الموظفين في عملهم.

تعزيز جهود الأتمتة مع التطبيقات الجديدة لقادة مراكز التميز: أطلقت أوتوميشن إنيوير بالتعاون مع شيبومي منصة مدير مركز التميز، التي تساعد قادة هذه المراكز على إنشاء مركز تحكم مركزي ومراقبته وتوسيع نطاقه.

توفر المنصة الجديدة للمطورين غير المتخصصين مجموعةً من الأدوات سهلة الاستخدام التي تمكنهم من تطوير تطبيقاتهم الخاصة، بالإضافة إلى توظيف ميزات الحوكمة مما يضمن الالتزام بالمعايير والقواعد الخاصة بالشركة خلال عملية الابتكار والتطوير. ويمكن للمستخدمين إدارة مختلف المهام، مثل اقتراح الأفكار ومعايير حوكمة العوائد على الاستثمار وضوابط الوصول.

تحقيق النجاح على نطاق أوسع من خلال برنامج أوتوميشن باث فايندر، والذي يوفر للعملاء خبرة 20 عاماً في مجال الأتمتة وملايين الاستخدامات المختلفة من أجل تزويدهم بهيكلية عمل ناجحة ومتكاملة وقائمة على أفضل الممارسات وخدمات الشركاء والموارد المجتمعية والمنتجات المبتكرة.

اقرأ أيضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.