باي سكاي تتفاوض مع صناديق خليجية وأمريكية لإغلاق جولة تمويلية جديدة

قيمتها المتوقعة 50 مليون دولار وتهدف لتمويل توسعاتها

كتبت: ريهام علي

كشف الدكتور وليد صادق، المؤسس والرئيس التنفيذي لشركة باي سكاي الرائدة في مجال التكنولوجيا المالية ومزود لحلول المدفوعات الرقمية بأن الشركة تقوم حاليا بجولة تمويلية جديدة بهدف تمويل توسعاتها في أسواق الشرق الاوسط وإفريقيا ومنها أسواق الإمارات والسعودية وباكستان بالإضافة إلى نيجيريا وكينيا.
صناديق خليجية وأمريكية
وقال صاديق في تصريحات خاصة لبوابة التكنولوجيا المالية Fintechgate إن شركة باي سكاي المطورة لتطبيق يلا سوبر آب تجري مفاوضات حاليا مع صناديق من دول الخليج والولايات المتحدة الامريكية لتغطية الجولة التمويلية التي لم يكشف عن حجمها متوقعا ان يتم إغلاقها بحلول منتصف العام الجاري.
وأضاف مؤسس ورئيس شركة باي سكاي على هامش مشاركته في النسخة الرابعة من قمة الشركات الناشئة بلا حدود التي بدأت فعالياتها اليوم تحت رعاية شركة مصر ايطاليا وتنظمها شركة Startups Without Borders إنه سيتم الاطلاق الرسمي لتطبيق ” يلا” في الإمارات في 22 فبراير الجاري وبعده بشهرين سيتم اطلاقه رسميا في السعودية ثم باكستان.
وكانت الشركة قد قامت بجولة تمويلية قيمتها 34 مليون دولار خلال عامي 2019 و2020، وفي يونيو الماضي اعلنت الشركة انها تعتزم إجراء جولة تمويلية جديدة بقيمة 50 مليون دولار.
10 مليارات عملية

وقال صادق إن عدد عملاء تطبيق ” يلا” سوبر آب بلغ مليون عميل في أقل من 9 أشهر منذ إطلاقه وبلغ حجم العمليات 3 مليارات عملية وتستهدف الشركة الوصول بعدد العمليات إلى 10 مليارات عملية بنهاية العام الجاري

وحول السوق المصري، قال مؤسس ورئيس شركة باي سكاي إن مصر تعد من أكثر الاسواق الواعدة خاصة أن أغلب تعداد السكان ليس لديهم حسابات بنكية، وحتى الذين لديهم حسابات بنكية لا يستفيدون بكافة الخدمات المصرفية، وهو ما يسهل عملية الوصول الى هذه الشريحة الكبيرة لتقديم تلك الخدمات لهم بشكل رقمي.
التعاون مع البريد المصري وفيزا
واطلقت الشركة تطبيق “يلا yalla” بالتعاون مع البريد المصري وفيزا ويعد أول سوبر آب فى مصر والشرق الأوسط وأفريقيا فى فبراير الماضى، ويقدم مختلف الحلول المالية وغير المالية للأفراد والتجار والشركات ومزود بحلول الدفع (PSP) وذلك بالتعاون مع شركة فيزا العالمية وشركة باى سكاى.
خدمات يللا
ويتمتع “يلا سوبر آب” بالعديد من الحلول المالية وغير المالية، ومنها “Yalla Money ياللا فلوس” ويمكن من خلاله تحويل واستقبال الأموال للأفراد والتجار، بالإضافة إلى خدمة “Yalla Bills يلا فواتير” لدفع الفواتير وشحن الرصيد بكافة أنواعها، وخدمة “Yalla Pharmacy ياللا صيدلية” لقراءة الروشتة وطلب الأدوية وتوصيلها لمكان المستخدم.
كما يقدم خدمة “Yalla Offers يلا عروض” لتوفير العروض والخصومات على مختلف العلامات التجارية والمطاعم وغيرها من المتعاقد معها، وخدمة “Yalla Mall يلا مول” لتوفير إمكانية شراء المنتجات بمختلف أنواعها، وخدمة “Yalla Insurance ياللا تأمينات” لتوفير أنواع التأمين بما فى ذلك التأمين الصحي، وخدمة “Yalla Transportation يلا مواصلات” لحجز تذاكر المواصلات والسفر بين المحافظات إلى جانب ENPO Digital ” البريد الرقمى” لتوفير خدمات البريد المصرى المتمثلة فى تحديد أماكن ماكينات الصراف الآلى وفروع البريد ونقاط ENPO الجديدة Win والخدمات الحكومية وخدمات التعليم والإسكان.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.