أبوظبي تطلق منظومة Hub71Digital Assets +بإستثمارات تتجاوز ملياري دولار

لتسريع نموّ شركات الويب 3 الناشئة

كتب: سيف زين

أعلنت اليوم Hub71، منظومة التكنولوجيا العالمية في أبوظبي، عن إطلاق Hub71+ Digital Assets، وهي منظومة متخصّصة في الويب 3 ستتيح الفرصة أمام شركات الويب 3 الناشئة وتقنيات البلوك تشين في عاصمة دولة الإمارات العربية المتحدة، للاستفادة من تمويل تفوق قيمته الملياري دولار.
وتهدف منظومة Hub71+ المتخصّصة إلى تنمية قطاعات تكنولوجية معيّنة، حيث ستكون Hub71+ Digital Assets أول منظومة يتمّ إطلاقها وستركّز على الاستفادة من كامل إمكانيّات الويب 3 وتنمية الأصول الرقمية.
ما هو ويب3
ويعدّ الويب 3 نتيجة تطوّر الإنترنت وتحوّله إلى مساحة إلكترونية لامركزية مبنيّة بشكل متزايد على ابتكارات مثل تكنولوجيا البلوك تشين وتطبيقات الميتافيرس. وستستفيد كلّ من شركات الويب الناشئة في مراحل تأسيسها الأولى والشركات التي تفوق قيمتها المليار دولار من إمكانية التوسّع عالمياً من خلال منظومة Hub71+ Digital Assets، حيث ستتاح لها المشاركة في مجموعة من البرامج والمبادرات.
بالإضافة إلى التواصل مع شبكة واسعة من الشركاء المؤسسيين والحكوميين والمستثمرين المعنيّين بالويب 3 في دولة الإمارات والعالم. وستتخذ المنظومة الجديدة من Hub71 مقراً لها في سوق أبوظبي العالمي حيث يمكن لشركات الويب 3 الناشئة العمل ضمن بيئة تنظيمية تقدمية توفّر بنية بلوك تشين وأصول افتراضية عالمية المستوى.
مجموعة متنوعة من الشركاء
وسيصبح كلّ من بنك أبوظبي الأول، أكبر بنك في دولة الإمارات وإحدى أكبر المؤسسات المالية وأكثرها أماناً في العالم وFABRIC، مركز أبوظبي الأول للأبحاث والابتكار التابع للبنك، شريكين رئيسيين لمنظومة Hub71+ Digital Assets. وسيحدّد بنك أبوظبي الأول الشركات الناشئة الرائدة في مجال الويب 3، وأبرز روّاد الأعمال والتكنولوجيات المتطورة لدعم مساعي أكبر بنك في دولة الإمارات على إعادة تصوّر جديد للخدمات المالية في الميتافيرس.
وتعاونت Hub71 مع مجموعة متنوّعة من الشركاء وشركات الويب 3 التي تشكّل جزءاً من منظومة Hub71+ Digital Assets، ومن بينها:
– بورصات الأصول الرقمية وشركات تقديم الخدمات– التي تسهّل اكتشاف الأصول الرقمية وتداولها وحفظها
– Binance و MidChains
– شركات الخدمات التكنولوجية – التي تتولّى سدّ الفجوة القائمة بين الويب 2 والويب 3 وتوفير منصات بنية تحتية فعّالة
-Amazon Web Services (AWS) و Mastercard
– استوديو ريادة الأعمال – الذي يعمل على تسهيل إنشاء شركات الويب 3 والأصول الرقمية الجديدة وتسريع نموّها
– Founders DAO
– صناديق رأس المال المخاطر- التي تسهّل الحصول على رأس المال والاستفادة من الفرص الاستثمارية
– صندوق Binance Labs الاستثماري بقيمة 500 مليون دولار للاستثمار في الويب 3
– صندوق Venom Ventures الذي أطلقته كل من شركة Iceberg Capital الاستثمارية المنظّمة من سوق أبوظبي العالمي ومؤسسة Venom Foundation بقيمة مليار دولار
– ستتمكّن الشركات الناشئة أيضاً من الاستفادة من صندوق TONcoin.Fund الذي تبلغ قيمته 250 مليون دولار.
ويتوقع أن يستثمر شركاء رأس المال المخاطر الحاليون في Hub71 في شركات الويب 3 ومنصّات البلوك تشين- التي تتيح تسجيل الأصول الشفّاف وتتبّعها ومشاركتها Algorand وPolygon وSUI Blockchain و Ton Foundationومؤسسة Venom Foundation.

دعم الشركات الناشئة
ويهدف الجمع بين مختلف هذه العناصر إلى دعم الشركات الناشئة المشارِكة لإطلاق الرموز وتعزيز الترميز كجزء من جهود جمع التمويل.
وقال أحمد علي علوان، نائب الرئيس التنفيذي لـ Hub71: “نتطلّع من خلال إطلاق منظومة Hub71+ Digital Assets نحو المستقبل حيث تعكس هذه الخطوة انفتاح أبوظبي على الأعمال المبتكرة التي تقود مسيرة التغيير والتحوّل على مستوى العالم. تعدّ اللامركزية أساسًا لمستقبل الإنترنت القائم على البلوك تشين، وستؤدّي شركات الويب 3 الناشئة دورًا محوريًا في تسريع هذا الانتقال.
كما سيتيح التعاون مع سوق أبوظبي المالي وبنك أبوظبي الأول ومركز الأبحاث والابتكار التابع له FABRIC، وكذلك شركات الويب 3 العالمية الرائدة فرصة لروّاد الأعمال، للحصول على التمويل اللازم لتطوير ابتكاراتهم وتسويقها بأمان والعمل معًا ضمن أكبر منظومة أصول افتراضية في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا.”

تسارع نمو القطاع الرقمي
وقال ظاهر بن ظاهر المهيري، الرئيس التنفيذي لسلطة سوق أبوظبي العالمي: “يسعدنا تعزيز شراكتنا مع Hub71 من خلال إطلاق منظومةHub71 + Digital Assets فمع تسارع نموّ القطاع الرقمي حاليًا، برزت تقنيات ومنظومات جديدة قادرة على تغيير العالم مثل الويب 3. ونحن في سوق أبوظبي العالمي ملتزمون بتوفير بيئة شاملة تسهّل تبنّي الأصول الرقمية السلس والآمن بهدف الارتقاء بالمشهد الرقمي النامي نحو آفاق جديدة.
وسيساعد هذا التحالف الشركات الناشئة و شركات الأصول الرقمية على الاستفادة من منظومة سوق أبوظبي العالمي المتنوعة ومن البيئة التنظيمية التقدمية التي يوفّرها من خلال بنيته التحتية المبتكرة ذات مستوى عالمي. كما أنه يؤكّد التزام سوق أبوظبي العالمي بتطوير اقتصاد دولة الإمارات العربية المتحدة ومواكبة التوجّهات العالمية من خلال اعتماد نهج قائم على المخاطر. نحن سعداء بمبادرتنا إلى قيادة هذا التوجه وتمكين الجيل القادم من الشركات، ونتطلّع إلى مساعدة الشركات الناشئة في دولة الإمارات وخارجها على تحقيق النموّ على المدى الطويل.”
ومن جهته قال سهيل بن طراف، رئيس العمليات لمجموعة بنك أبوظبي الأول: “يعد بنك أبوظبي الأول شريكاً مالياً موثوقاً من قبل عملائنا في مجال الخدمات المالية في الواقع المادي، وقد بات هؤلاء العملاء أنفسهم ينشطون بشكل أكبر في مجال الجيل الثالث للإنترنت، أو ما يعرف بالويب 3.
وأضاف أن البقاء في طليعة التطورات ومواكبة التقنيات الحديثة مثل البلوكتشين، والرموز غير القابلة للاستبدال، وتقنية الميتافيرس، يؤكد التزامنا الدائم باعتماد نماذج الأعمال التي تعطي الأولوية لخدمة العملاء، ويتيح لنا الاستفادة من الفرص الجديدة في مجال الواقع الرقمي الذي يمزج بين الهوية الرقمية والملكية والقيمة. ونهدف من خلال هذه الشراكة إلى تلبية الاحتياجات المالية المختلفة لعملائنا في هذا المجال الرقمي الناشئ وسريع التطور. ”
وستستفيد شركات الويب 3 الناشئة التي تتعدّى قيمتها المليار دولار من برنامج إضافة القيمة من Hub71 لدعم نقل الأعمال إلى أبوظبي والنموّ في أسواق منطقة الشرق الأوسط والأسواق العالمية.
استراتيجية الاقتصاد الرقمي
كما ستساهم منظومة Hub71+ Digital Assets في دعم إستراتيجية الاقتصاد الرقمي لدولة الإمارات والتي تهدف إلى مضاعفة مساهمته في الناتج المحلي الإجمالي غير النفطي بمعدّل يفوق الـ 20 في المائة خلال 10 سنوات.
ويمكن لشركات الويب 3 الآن التقدّم بطلب الانضمام إلى منظومة Hub71+ Digital Assets عبر الرابط https://hub71.com/ar/plus/digitalassets والاستفادة من مجموعة الحوافز وبرامج إضافة القيمة التي توفّرها Hub71 لدعم نموّ هذه الشركات الناشئة.
وستدعم Amazon Web Services منظومة Hub71+ Digital Assets. يستخدم عدد من شركات البلوك تشين AWS لتشغيل شبكاته بحيث يعتمد حوالى 25% من شبكات الإيثروم في العالم على AWS. ويشمل الانضمام إلى المنظومة أيضاً دعماً من خلال برنامج AWS Activate الذي يساعد الشركات الناشئة والروّاد على إطلاق الأعمال على منصتها.
وينشط استوديو ريادة الأعمال Founders DAO المتخصص في الويب 3 ومجتمع رأس المال المخاطر الذي يهدف إلى بناء قادة ويب 3 لامركزيين،في فرنسا وأوروبا الغربية ويتوسّع في أبوظبي والمنطقة.

نبذة حول Hub71:
Hub71 منظومة تكنولوجية عالمية في أبوظبي تتيح للمؤسسين بناء شركات تكنولوجيا محلية ناجحة في أي قطاع من خلال تسهيل الوصول إلى الأسواق العالمية والمنظومة الرأسمالية وإلى شبكة عالمية من الشركاء ومجتمع حيوي زاخر بالمواهب عالية المهارة تحكمه تنظيمات تطلّعية.
تعمل Hub71 بدعم من حكومة أبوظبي وشركة مبادلة للاستثمار على تنمية مجتمع شركات التكنولوجيا الناشئة والمستثمرين وشركائها الحكوميين والمؤسسيين لضمان توفّر الاستثمار والأنشطة التجارية والحوافز من القطاعين العام والخاص. ويمكن للمؤسسين من خلال البنية التحتية لريادة الأعمال في Hub71 وبرامج القيمة المضافة وخدمات التمكين وحزم الدعم بناء تكنولوجيات معتمدة على نطاق واسع لها تأثير ملحوظ. وتسعى Hub71 إلى إثراء أبوظبي بالتكنولوجيات وطرق التفكير المبتكرة، وإيجاد سبل جديدة لبناء شركات تكنولوجيا ناجحة على مستوى العالم والحفاظ على التنمية الاقتصادية في الدولة.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.