العاصمة الإدارية تمنح مصر جائزة التميز الحكومي العالمي في التحول الرقمي

بعد اختيارها لتكون العاصمة الرقمية العربية لعام 2021

حصل مشروع مدينة العاصمة الإدارية في مصر على جائزة التميز الحكومى العالمية من الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم، ولى عهد دبى ورئيس المجلس التنفيذى لإمارة دبى، عن فئة التحول الحكومى الرقمى.

قمة دبي للحكومات

جاء ذلك فى ختام فعاليات القمة العالمية للحكومات بدبى أمس، بحضور الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الإمارات رئيس مجلس الوزراء حاكم دبى، وتسلم الجائزة وزير الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات المصري الدكتور عمرو طلعت.

وأكد طلعت أن عملية انتقال الجهاز الإدارى للحكومة للعمل بالعاصمة الإدارية الجديدة تمثل نقلة نوعية فى الأداء الحكومى لتصبح حكومة ذكية تشاركية لا ورقية.

العاصمة الرقمية

وأشار إلى أن العاصمة الإدارية الجديدة كان قد تم اختيارها لتكون العاصمة الرقمية العربية لعام 2021، مضيفًا أن العاصمة الإدارية الجديدة تحتضن جهود تحقيق التطوير المؤسسى الرقمى، والتحول الرقمى، وتنمية المهارات والقدرات الرقمية، وتحفيز الإبداع الرقمى فى بيئة ذكية، ومتكاملة، ومتجانسة.

وذكر أن الدولة المصرية حرصت على تهيئة وخلق البيئة الرقمية للعاصمة الإدارية الجديدة، بدءًا من البنية التحتية، مرورًا بالأنظمة والتطبيقات التى يستخدمها الموظف، وصولًا لتأهيل العاملين لاستخدامها.

روابط ذات صلة:

وزير الاتصالات المصري يلتقي مسئولي شركة كريم على هامش قمة الحكومات بدبي
وزير الاتصالات: 50 مليار جنيه إستثمارات التحول الرقمي في 5 قطاعات

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.