qnb

” التضامن للتمويل الأصغر” تحصل على تسهيل ائتمانى بقيمة 100 مليون جنيه من البنك الأهلى

أعلنت مؤسسة التضامن للتمويل الأصغر، الرائدة في مجال تمويل المشروعات متناهية الصغر للسيدات، عن الاتفاق مع البنك الأهلي المصري علي زيادة تسهيل إئتماني بقيمة 100 مليون جنيه إضافية، ليصل الإجمالي إلى نحو 460 مليون جنيه، بغرض التوسع في تمويل عميلاتها خلال الفترة المقبلة.

%29نموا في محفظة التمويلات
تسعي مؤسسة التضامن للتوسع في إتاحة التمويلات للسيدات صاحبات المشروعات متناهية الصغر والوصول إلي جميع الفئات الراغبة في إقامة مشروع جديد أو التوسع في مشروعاتها القائمة، وقد حققت المؤسسة نموًا بلغ نحو 29% في قيمة محفظة التمويلات النشطة لتصل إلى نحو 1.076 مليار جنيه بنهاية عام 2022، مقارنة مع نحو 836.605 مليون جنيه بنهاية عام 2021.
وقالت منى ذو الفقار، رئيس مجلس أمناء مؤسسة التضامن للتمويل الأصغر، إن الاتفاق مع البنك الأهلي المصري ” البنك الرائد في السوق المصرفية المصرية” والشريك الرئيسي للمؤسسة، يأتي في إطار علاقة التعاون المثمرة والممتدة بين الجانبين علي مدار أكثر من 15 عام، والتي شهدت العديد من الإنجازات علي كافة المستويات.
تمويل السيدات
وأكدت ذو الفقار، حرص مؤسسة التضامن للتمويل الأصغر، على إتاحة التمويلات للسيدات الساعيات للحصول على دعم لمشروعاتهن بما يساهم في توسيع أنشطتهن خلال الفترة المقبلة، من خلال برامج تمويلية متنوعة تناسب مختلف الفئات والتي تتضمن “التمويل الفردي والتمويل الجماعي وتمويل الأسرة والتمويل الذهبي”، بالإضافة إلى الخدمات غير المالية.
وأعربت ريهام فاروق الرئيس التنفيذي لمؤسسة التضامن للتمويل الأصغر، عن اعتزازها بالتعاون القائم بين مؤسسة التضامن للتمويل الأصغر والبنك الأهلي المصري، والذي يشمل عدة مجالات ومنها الحصول علي التمويلات لإعادة ضخها للسيدات صاحبات المشروعات متناهية الصغر، بجانب التعاقد علي صرف مرتبات العاملين بالمؤسسة.
إصدار 46378 كارت ميزة
وأشارت ريهام فاروق، إلى أن علاقة التعاون تمتد لتشمل أيضا صرف التمويلات لعميلات المؤسسة من خلال كروت ميزة، حيث أصدرت المؤسسة 46378 كارت ميزة لعميلاتها “كمقدم خدمة”، بالتعاون مع البنك الأهلي المصري خلال عام 2022، لإتاحة صرف التمويل للعميلات عبر ماكينات الصراف الآلي الـ “ATM” الخاصة بالبنك.
التعاون مع 7بنوك
ونوهت إلى أن مؤسسة التضامن للتمويل الأصغر تمتلك تاريخ إئتماني قوي يمكنها من التواصل مع مختلف البنوك العاملة في مصر، حيث يشار إلى أن لديها خطوط إئتمانية مفتوحة مع 7 بنوك وهي “الأهلي المصري، ومصر، وQNB الأهلي، وقناة السويس، وأبوظبى الأول مصر، والعربى الأفريقي الدولي، و البركة مصر”

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.