20 مليار دولار حجم سوق التجارة الإلكترونية المتوقع بالسعودية بحلول 2027

مع انتعاش الحركة البيعية عبر الإنترنت

توقع تقرير حديث نمو سوق التجارة الإلكترونية في السعودية من حيث الحجم والحصص السوقية، خلال الـ4 سنوات المقبلة التي تنتهي في 2027 إلى 20.01 مليار دولار.

توقعات بنمو التجارة الإلكترونية بالمملكة

أكد تقرير لياهو فاينناس الأمريكية، عن نمو سوق التجارة الإلكترونية في المملكة حتى عام 2027، أن المملكة ستشهد زيادة كبيرة في الطلب على هذا القطاع، وانتعاش الحركة البيعية عبر الإنترنت، بما يساهم، في النهاية، في جذب مزيد من اللاعبين الرئيسيين.

وذكر التقرير أن اتجاهات الصناعة ستواصل النمو خلال هذه الفترة، رغم تأثير التضخم، مستندًا إلى دراسة لشركة «ريسيرش آند ماركيتس».

الإقتصاد الرقمي

وينمو الاقتصاد الرقمي بشكل كبير باستمرار، وهذا ما كان عليه الحال خلال السنوات الماضية، حيث أصبح الاتصال بالإنترنت متاحًا على نطاق واسع في جميع أنحاء العالم، بل وأمرًا لا غنى عنه لمليارات الناس.

قال التقرير إن المجال سيتوسع أكثر مع دخول مزيد من الشركات في مجال التجارة الإلكترونية بالمملكة، وهو ما سيوفر نموًّا لصناعة التجارة الإلكترونية بشكل هائل، مستطردًا: علاوة على ذلك، لتلبية الطلب المتزايد على البيع بالتجزئة عبر الإنترنت، قام العديد من بائعي التجارة الإلكترونية بتوسيع عملياتهم في السعودية.

وذكر أن هناك توسعًا بحجم سوق التجارة الإلكترونية في السعودية، بمعدل نمو سنوي مركب يصل إلى 20.87%، خلال الفترة من 2022 إلى 2027.

575 مشروع استثماري

وأشار التقرير إلى أن المملكة استقبلت 575 مشروعًا استثماريًا أجنبيًّا جديدًا في عام 2021، مرجعة الارتفاع في هذه المشروعات الدولية إلى ازدهار التجارة الإلكترونية وأسواق التجزئة في المملكة.

وقال إن العديد من شركات الأزياء تتجه لتوسيع وجودها في السوق السعودية، متابعًا: في مارس 2022، على سبيل المثال، أعلن موقع نون. كوم عن افتتاح مركز لتلبية طلبات العملاء الجديد.

وتوقع التقرير، أيضًا، أن تساعد الاستثمارات في البحث والتطوير وريادة الأعمال في توسع عمليات الدفع الرقمية، وتعزيز مجال التكنولوجيا المالية، إذ يؤكد المراقبون أن سوق التجارة الإلكترونية في السعودية أصبحت أكثر قدرة على المنافسة.

5.4 تريليون دولار حجم السوق العالمي

وفي يونيو الماضي، توقع بنك «مورجان ستانلي» نمو سوق التجارة الإلكترونية العالمي من 3.3 تريليون دولار حاليًا إلى 5.4 تريليون دولار في عام 2026، بزيادة نحو 60% في أربع سنوات.

 

روابط ذات صلة:

منطقة لوجستية جديدة لدعم التجارة الإلكترونية بالسعودية

طرود السعودية توقع إتفاق شراكة مع “مكاني” لدعم حلول التجارة الإلكترونية 

توقعات بإرتفاع حجم التجارة الإلكترونية عالميا إلى 7.4 تريليون دولار بحلول 2025

نمو التجارة الإلكترونية في الشرق الأوسط الأسرع عالميا

 

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.