منطقة لوجستية جديدة لدعم التجارة الإلكترونية بالسعودية

أعلنت ستارلينكس Starlinks، الشركة العاملة في حلول الخدمات اللوجستية وسلاسل التوريد في المملكة العربية السعودية، عن افتتاح منشأة لوجستية جديدة هي الأكثر تطوراً تكنولوجياً في المملكة.

تقع في مجمع أجيليتي اللوجيستي، وتشكل المنشأة الجديدة إضافة قيمة للمراكز اللوجستية التابعة لشركة ستارلينكس في المملكة العربية السعودية والبالغ عددها 18 منشأة.
وتضم مرافق تخزين تمتد على مساحة 400 ألف قدم مربع، و254 روبوت ذاتي الحركة للقيام بعمليات الانتقاء والفرز، وبالتالي توفير سعة تخزين لأكثر من 12 مليون وحدة.    وتهدف ستارلينكس لمعالجة 3.6 مليون وحدة في المتوسط شهرياً.

ومن خلال الجمع بين التقنيات الحديثة عالمية المستوى والإلمام المتميز بقطاع اللوجستيات، سيسمح الحل الجديد بتعزيز الدقة والمرونة الرائدة في السوق، وسيتم تشغيل المنشأة في الربع الثاني من العام 2023.

وباستثمارات بأكثر من 100 مليون ريال سعودي، تسعى ستارلينكس لاغتنام الفرص التي توفرها الأسواق لتلبية الطلب المتزايد على الخدمات اللوجستية، والإيفاء بالتزاماتها وطموحات مهمتها الرامية لتوفير متطلبات التجارة الإلكترونية من خلال مرافقها اللوجستية المتعددة الاستخدامات. ويتماشى إطلاق المنشأة الجديدة ورؤية المملكة 2030 الرامية لتعزيز إمكانات القطاعات غير النفطية في المملكة وتعزيز مكانتها كمحطة عبور في قلب الشرق الأوسط.

وأبرمت “ستارلينكس” اتفاقية شراكة مع “Geek+” للحصول على تكنولوجيا الأتمتة لتنضم بذلك إلى قائمة عملائها المميزين والتي تضم كبريات الشركات العالمية بما في ذلك نايك، وديكاثون، ووولمارت. وتعتمد المنشأة الجديدة على نموذج هجين يجمع بين الروبوتات وأنظمة الانتقاء اليدوية ووظائف الفرز. ومن خلال اعتماد نظام عمل يعتمد على الآلات والتدخل البشري، ستوفر ستارلينكس فرص عمل واعدة لأكثر من 500 مواطن سعودي ممن يمتلكون إمكانات ومواهب متميزة.

وفي هذا الصدد، قال صلاح طه، مدير العمليات في شركة ستارلينكس: “يسرنا تقديم أحدث التقنيات وحلول الأتمتة اللوجستية، وتوفير خدمات تتسم بالسرعة والفعالية لجميع عملائنا في المملكة العربية السعودية، وبالتالي الإسهام في إحداث تحول جذري في جودة الخدمات اللوجستية في المملكة من خلال تزويد شركائنا بجودة مضمونة وزيادة فورية في القدرة الاستيعابية. وتتضمن المنشأة الجديدة نظام التخزين والمناولة، وبرج اختيار يدوي بالإضافة إلى الروبوتات، ما يسمح لنا بتلبية مجموعة واسعة من متطلبات العملاء والعمليات من خلال المراكز اللوجستية الموزعة بشكل استراتيجي في جميع أنحاء المملكة”.

وأضاف: “نؤكد التزامنا باستقطاب المزيد من التقنيات المبتكرة إلى قطاع الخدمات اللوجستية وسلاسل التوريد في المنطقة، وتقليل الوقت المطلوب لمتسوقي التجارة الإلكترونية إذ تسمح لنا حلول الأتمتة المتقدمة وتحليلات البيانات الضخمة إمكانية تتبع وإدارة المخزون بشكل أفضل، وتوقع الطلب، وتحسين طرق النقل، مما يساعدنا على زيادة الكفاءة وتقليل تكلفة التشغيل وتقديم خدمات سلسة لعملائنا”.

 

الروابط

60% نموًا في حجم التجارة الالكترونية في مصر بسبب جائحة كورونا

أمازون لخدمات الدفع تطلق منتدى لدعم التعاون في مجال المدفوعات الرقمية بين أصحاب الأعمال التجارية

الحكومة الإماراتية تطلق شراكة مع “MARIHUB” لتعزيز التجارة عبر المنصات الرقمية البحرية

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.