الإتصالات الكويتية stc توقع مذكرة تفاهم مع هواوي لتعزيز التحول الرقمي وإنترنت الأشياء

دعم استخدام شبكات stc لتكنولوجيا G 5.5

أعلنت شركة الاتصالات الكويتية stc، الرائدة في تمكين عملية التحول الرقمي في دولة الكويت عن توقيع مذكرة تفاهم لتعزيز التعاون الاستراتيجي لتكنولوجيا الجيل 5.5G مع شركة هواوي، بما يدعم توجهات الشركة من أجل تمكين التحول الرقمي .

مزايا G 5.5

وتم تصميم تكنولوجيا الجيل 5.5G لإحداث ثورة في قدرة وسرعة شبكات الاتصالات المتنقلة بحيث تهدف هذه التكنولوجيا إلى بناء شبكة ذكية تدعم سرعات اتصال فائقة معززة بزمن وصول اقل للخوادم وبكثافة اعداد هائلة من الأجهزة والمستشعرات لتلبية متطلبات السوق ومواكبة تطور واحتياجات مختلف الصناعات و الاعمال.

وأشارت stc في بيان لها إلى أنه تم بالفعل إطلاق تجربة تقنية ال 5.5G داخل بيئة معملية من خلال دمج ثلاثة نطاقات ترددية ( 5.5G 3CC CA) باستخدام نطاقات ترددية مختلفة لتحقيق سرعات اتصال تخطت 3.6 جيجابت في الثانية على مختلف الأجهزة المتوفرة مع امكانية الاتصال المستمر للخدمة لعدد أكبر من الأجهزة حيث يمكن لتغطية الشبكة أن تصل إلى مسافات اعلى و ابعد واعمق في حال التطبيق التجاري للخدمة .

إنترنت الأشياء

كما اجرت stc كذلك تجارب ناجحة على تقنية انترنت الأشياء اللاكهربائية (Passive IOT) المتطورة للجيل 5.5G والتي تمكنت من قراءة معلومات تعريفية لشريحة (Tag) تستخدم بالخدمات اللوجستية والتخزين لتتبع الأصول والممتلكات عن بُعد يصل الى مسافة 200 متر ومن المتوقع أن تقود هذه التكنولوجيا المتطورة الى دعم اتصال ملايين الأجهزة والمستشعرات اللاكهربائية للعديد من الصناعات الطبية والبيع بالتجزئة واللوجستية و المصانع وغيرها من قطاعات الاعمال.

وقد ووقعت stcوشركة هواوي مذكرة تفاهم خلال المؤتمر العالمي (MWC2023) ,الذي أقيم في برشلونة، بشأن التعاون الاستراتيجي للجيل 5.5G و كخطوة جديدة على طريق التعاون المشترك المستمر في تطوير شبكة الجيل الخامس.

جدير بالذكر ان ت كل من stc وهواوي قد قاما سابقاً بالتعاون من أجل بناء أول تغطية لشبكة الجيل الخامس (5G) على المستوى الوطني على النطاق الترددي C-band في دولة الكويت مما وفر تجربة شبكة ممتازة للمستخدمين، دفع ظهور تكنولوجيا الجيل 5.5G كل من الشركتين على الاتفاق للعمل معًا على ابتكار الحلول الخاصة بهذا الجيل الجديد، بما في ذلك ابتكار التكنولوجيا للتحقق من تقنيات إنترنت الأشياء والخدمات الجديدة للواقع الممتد (XR) وحلول سرع الاتصال العالية السرعة بالنطاق العريض والاستمرار في تطبيق احدث ما توصلت اليه شبكات تكنلوجيا الاتصالات المتنقلة.

مزيد من الخدمات

يهدف هذا الابتكار والريادة إلى توفير المزيد من الخدمات والمنتجات والحلول لعملاء stc من مختلف قطاعات الاعمال (B2B) من خلال شركات Solution by stc و ePortal.و كذلك قطاع الافراد.

ومن جانبه، قال المهندس مزيد بن ناصر الحربي الرئيس التنفيذي لشركة الاتصالات الكويتية stc: “بعد النجاح الذي حققناه في تحسين تجربة المستخدمين وتغطية شبكة الجيل الخامس على الصعيد الوطني في عام 2022 من خلال بناء الشبكة على نطاقين ترددين مختلفين وبالتعاون مع شركة هواوي، نواصل العمل في هذا العام مع شريكنا الاستراتيجي من أجل تحسين تجربة إرسال البيانات واجراء تجارب على تقنيات الواقع الممتد الجديدة (XR) وتطبيقات استخدام خدمات إنترنت الأشياء. ومتفائلين بأن نحقق معًا إمكانيات عالية لتقنية الجيل 5.5G مما يسهم في اكتشاف تطبيقاتها الجديدة قائمة على الامكانيات التكنولوجية التنافسية لشبكتنا.، بما يخدم عملاءنا ويعزز موقعنا الريادي في السوق”.

تحديث مستمر للشبكات

قال يانغ تشوبين الرئيس لحلول ومنتجات تكنولوجيا المعلومات والاتصالات لشركة هواوي: “نلتزم بصفتنا مزودًا عالميًا لتكنولوجيا المعلومات والاتصالات وتكنولوجيا الشبكات على الدعم الدائم للمشغلين الرائدين من خلال عمليات التحديث المستمرة لشبكاتهم وتزويد المستخدمين النهائيين بتجربة اتصال فائقة الجودة.

وأكد “نحن متحمسون للعمل مع شركة الاتصالات الكويتية stc لإجراء اختبارات مشتركة على ابتكارات تقنية الجيل 5.5G واكتشاف سيناريوهات جديدة للأعمال بناءً على احتياجات السوق الكويتية وذلك لتعزيز حالات استخدام الجيل 5.5G عالية القيمة، سنساعد stc في دولة الكويت على تحقيق نجاح أعمالها. ”

عن stc

شركة الاتصالات الكويتية (stc )شركة مساهمة كويتية، تأسست بموجب المرسوم الأميري رقم 187 بتاريخ 22 يوليو 2008 لتشغيل وإدارة شبكة المحمول والاتصالات المتنقلة الثالثة GSM في دولة الكويت بموجب القانون رقم 2 لعام 2008. وعليه بدأت stc عملياتها في ديسمبر 2008 وأدرجت في بورصة الكويت في ديسمبر 2014. تعتبر رائدة في تمكين التحول الرقمي وتقديم خدمات ومنصات مبتكرة للعملاء في الكويت، وهي إحدى شركات مجموعة stc ، حيث حققت مركزاً ريادياً في سوق الاتصالات في فترة وجيزة من خلال استراتيجيتها التي ترتكز على العملاء والموظفين.

تقدم stc حزمة مبتكرة من أفضل المنتجات والخدمات والحلول ذات القيمة والجودة العالية والتي تتناسب مع متطلبات وحاجات العملاء، سواء الأفراد أو الشركات . في عام 2019 استحوذت stc على 100% من رأسمال شركة كواليتي نت للتجارة العامة والمقاولات (solutions by stc) ، مزود خدمات الإنترنت في الكويت.

تقدم stc اليوم سرعات إنترنت كبيرة بسبب تطبيقها لتقنية 5G المتقدمة وامتلاكها لأكبر شبكة في الكويت على الإطلاق.

تسعى stc لدعم العديد من المبادرات ضمن برنامجها للمسؤولية الاجتماعية الذي يدعم مختلف المبادرات في مجالات الصحة والتعليم والبيئة والرياضة وريادة الأعمال، التي تعود بالنفع على المجتمع والموظفين.

اقرأ أيضا..

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.