فودافون توقف عدد من محافظ “فودافون كاش” بعد تورطها في أزمة منصة هوج بول

  • صرح أيمن عصام، رئيس قطاع الشئون الخارجية والقانونية بشركة فودافون، أنه تم إيقاف عدد من المحافظ الإلكترونية الخاصة بـ فودافون كاش في مصر بشكل مؤقت والتي تورطت في واقعة هوج بول،  بناء على تعليمات من جهات التحقيق.

وحول إيقاف فودافون كاش أوضح أيمن عصام  أن الأمر جاء نتيجة إجراء احترازي في ظل التحقيقات الجارية حول تلك الواقعة، مشيرا إلى أنه نتيجة تصدر فودافون سوق المحافظ الإلكترونية بنسبة تصل إلى 80% من إجمالي استخدام المحافظ، ظهر كم وعدد المحافظ التابعة للشركة التي أوقفت بشكل لافت. وذلك حسبما ذكر موقع  القاهرة 24.
وأكد رئيس قطاع الشئون الخارجية والقانونية أنه لا صحة لما تردد حول إيقاف خدمات تحويل الأموال عبر المحمول في السوق المصري بشكل عام وكامل
وانتشرت خلال اليومين الماضيين أخبار على عدة صفحات بمواقع التواصل الاجتماعي، تدعي وقف التعامل على المحافظ الإلكترونية لأجل غير مسمى عقب واقعة هوج بول؛ إلا أنها ما زالت تعمل بشكل طبيعي، ولم تصدر تعليمات من أي جهة بوقف التعامل عليها.
وزعمت الأخبار المنتشرة على بعض صفحات التواصل الاجتماعي، أنه صدر قرار من النيابة العامة الأموال بوقف التعامل على المحافظ الإلكترونية لفترة غير محددة، مضيفة أنه تم التطبيق على 80% من المحافظ، وجار التطبيق على الباقي.
وتداول مستخدمو مواقع التواصل الاجتماعي عدة تعليقات بعد أنباء وقف المحافظ، كان من بينها: اللي عنده فلوس على الكاش وخطه لسه شغال يروح يسحبها بسرعة.. لو هتحتاج الفلوس في وقت قريب اسحب قبل ما القرار يتطبق على خطك.
الروابط:

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.