«بينانس» تتجه لتسوية في أمريكا بقيمة 4 مليارات دولار..وتنحي «سي زي»  

المصدر:الوكالات

وافقت «بانانس» أكبر بورصة للعملات المشفرة في العالم على دفع أكثر من 4 مليارات دولار كجزء من اتفاقية مع الحكومة الأمريكية، حسبما ذكرت وكالة أسوشيتد برس يوم الثلاثاء.

تم تأكيد التطور في القضية المرفوعة ضد «بينانس» Binance بشرط عدم الكشف عن هويته قبل الإعلان المتوقع.

انتهاك القوانين

وفي إطار التسوية، سيعترف رئيس الشركة «سي زي» Changpeng Zhao، بانتهاك القوانين الأمريكية كجزء من صفقة لحل تحقيق أمريكي في انتهاكات مالية غير مشروعة، وسيعلن تنحيه من منصب الرئيس التنفيذي للشركة، وفقا لمصدر مطلع على الأمر.

الصفقة

وقال المصدر إن الصفقة بين عدد من الوكالات الأمريكية وأكبر بورصة عملات مشفرة في العالم ستتضمن أيضا اتهامات ضد رئيس الامتثال السابق في «بينانس»، صامويل ليم.

عقوبات

وقال مصدر آخر مطلع على الأمر إن الصفقة ستتضمن عقوبات على الشركة تزيد قيمتها عن 4 مليارات دولار، بما في ذلك 3.4 مليار دولار من شبكة إنفاذ الجرائم المالية التابعة لوزارة الخزانة الأمريكية و968 مليون دولار أخرى من مكتب مراقبة الأصول الأجنبية.

بورصة

يأتي ذلك بعد أشهر من اتهام الشركة بالعمل كبورصة غير مسجلة للأوراق المالية وانتهاك عدد كبير من قوانين الأوراق المالية الأمريكية في دعوى قضائية رفعتها الجهات التنظيمية.

و«بينانس» هي شركة ذات مسؤولية محدودة في جزر كايمان أسسها الرئيس التنفيذي المعروف باسم «سي زي». وكانت التهم مماثلة للممارسات التي تم الكشف عنها بعد انهيار ثاني أكبر بورصة للعملات المشفرة، «إف تي إكس» FTX، العام الماضي.

أموال العملاء

كما واجه «سي زي» أيضا مزاعم بتحويل أموال العملاء، وإخفاء حقيقة أن الشركة كانت تخلط أصول المستثمرين بمليارات الدولارات وترسلها إلى طرف ثالث يملكه «سي زي» أيضاً.

بينانس

في الوقت الذي رفعت فيه هيئة الأوراق المالية والبورصات الأمريكية دعوى قضائية ضد ا قد لشركة، قالت «بينانس» إنها كانت تتعاون مع التحقيق لكنها قالت إن الوكالة «اختارت التصرف من جانب واحد والتقاضي».

العملات المشفرة

وشابت صناعة العملات المشفرة الفضائح وانهيارات السوق. وأُدين سام بانكمان فريد، مؤسس شركة وساطة العملات المشفرة الفاشلة البالغ من العمر 31 عاما، في وقت سابق من هذا الشهر بالاحتيال لسرقة ما لا يقل عن 10 مليارات دولار من العملاء والمستثمرين.

الروابط:

“بينانس” تقدم حوافز لتسريع التحول عن عملتها المستقرة

«بينانس»: 88% من المؤسسات لديها نظرة إيجابية بشأن الإعتماد على الأصول الرقمية

منصة «بينانس» تعلن عن تداول بدون رسوم لبعض العملات المشفرة

الجهة التنظيمية في نيجيريا تحذر من العملات المشفرة وأنشطة بينانس «غير القانونية»

 

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.