بنك البركة مصر يوفر خدمة السحب والإيداع من خلال ماكينات ال POS

أعلن بنك البركة مصر إنه فى ظل الحرص على تقديم خدمات إضافية لعملاءه تواكب الحلول التكنولوجية المتاحة فى السوق المصرفى المصرى، قام البنك بتوفير وسيلة إضافية لسحب و إيداع الأموال  Cash in & Cash out من خلال أى نقطة بيع POS .

وقال البنك عبر صفحته على الفيسبوك إن تلك الخدمة متوفرة من خلال ماكينات شركة بفورى وبإستخدام بطاقة الخصم المباشر وبطاقة البركة الكلاسيكية .
من جانبه قال حازم حجازي نائب رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي لبنك البركة مصر إن البنوك المحلية جاهزة لتطبيق التعليمات الصادرة أمس عن البنك المركزي بخصوص “ترميز البطاقات” والتي تعني قيام العملاء بتسجيل بيانات بطاقات الائتمان والخصم وغيرها من أنواع البطاقات الأخرى على “موبايل أبلكيشن” والذي يمكن من خلاله بعد ذلك تنفيذ عمليات الدفع وسحب الأموال بمجرد اقتراب الموبايل من ماكينات الدفع في المتاجر والأماكن المختلفة.
وأكد رئيس بنك البركة مصر أن الآلية الجديدة أكثر أمانا حيث تتيح للعملاء الاستغناء عن حمل البطاقات البنكية المختلفة وتلافي مخاطر فقدانها أو سرقتها، مشيرًا إلى سعى البنوك لتفعيل تلك الآلية خلال أقرب وقت
وتوقع حجازى اختفاء البطاقات الإئتمانية خلال السنوات القليلة المقبلة مع تطبيق آلية الترميز الجديدة وبدء استخدام الموبايل في تنفيذ المدفوعات والعمليات المالية المختلفة.
 وأكد أن الهدف من الآلية هو تقليل استخدام الكاش وتيسير عمليات الدفع الالكتروني بأحدث الوسائل العالمية
وأعلن مجلس إدارة البنك المركزي المصري، أمس، اعتماد القواعد المنظمة لخدمات ترميز بطاقات الدفع على تطبيقات الاجهزة الالكترونية بما يتيح إجراء معاملات الدفع اللاتلامسية باستخدام التطبيقات عبر هذه الأجهزة، وذلك في إطار تنفيذ استراتيجية المجلس القومي للمدفوعات برئاسة فخامة الرئيس عبد الفتاح السيسي لدعم التحول للاقتصاد الرقمى.
ويأتي إصدار القواعد الجديدة استمراراً لجهود البنك المركزي الاستباقية في تعزيز التطور الرقمي، حيث يتيح الترميز إمكانية تسجيل بطاقات الدفع على تطبيقات الأجهزة الذكية، واستخدامها لإتمام عمليات الدفع على نقاط البيع الإلكترونية، أو الشراء عبر الإنترنت بطريقة سهلة ومؤمنة ومبتكرة.
وسيسمح إصدار القواعد المنظمة – لخدمات ترميز البطاقات على تطبيقات الأجهزة الالكترونية – بتفعيل خدمات العديد من الشركات الدولية مثل (أبل باي – سامسونج باي – إلخ) وشركات التكنولوجيا المالية، والذي بدوره سيؤدي الى خلق فرص هائلة لتقديم حلول مالية مبتكرة تتوافق مع متطلبات العملاء.
وبالإضافة إلى المميزات العديدة التي تقدمها الخدمة للعملاء، ستساعد المنظومة الجديدة أيضَا على تقليل الوقت والتكاليف التي تتحملها البنوك العاملة بجمهورية مصر العربية في اتاحة الخدمة، وتمكين البنوك المصدرة من رقمنه بطاقات الدفع باختلاف أنواعها.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.