تيك توك وإنجاز الإمارات ينظمان ورش عمل وحلقات نقاشية حول استكشاف مستقبل الأعمال

كتب:سيف زين
نظم تيك توك وإنجاز الإمارات العربية المتحدة، ورش عمل وحلقات نقاشية حول استكشاف مستقبل الأعمال واتجاهات القوى العاملة المتغيرة، والصناعات الناشئة، والأثر المدوي للتكنولوجيا.

وجمعت حلقة النقاش بين خبراء الصناعة وقادة الفكر من تيك توك، وإنجاز الإمارات العربية المتحدة، ومؤسسة دبي للمستقبل في حوار متعدد الأوجه لسد الفجوة بين المنظمات غير الحكومية، والمنظمات الخاصة، والمهن التقليدية والرقمية. ومن خلال دمج الرؤى المستندة إلى البيانات والتجارب الشخصية، استكشف الفريق مجموعة من التحديات ذات الصلة، والفرص، والنصائح القابلة للتنفيذ لإعداد الشباب لوظائف الغد.
وقد أعقبت الجلسة النقاشية سلسلة من ورش العمل التفاعلية، مما أدى إلى تحويل الدروس المستفادة والأفكار الجديدة إلى أفعال. كما استضافت إنجاز الإمارات العربية المتحدة جلسة حول جاهزية العمل والمهارات، والتي أوضحت القدرات اللازمة للشباب كي يحققوا النجاح في مستقبل العمل. وتضمنت الجلسة.
وقاد المؤثرون التربويون الحائزون على جوائز ومنشئ تيك توك أنس شطارة، المعروف باسم أنس يتحدث/ Anas Talks، ورشة عمل توضح بالتفصيل كيف يمكن للمؤثرين الناشئين ورجال الأعمال الرقميين تنمية بصمتهم على منصة مشاركة الفيديو، باستخدام خبراته ومهاراته لإثبات كيفية تنمية التواجد المهني على وسائل التواصل الاجتماعي، رسم أنس صورة للأثر المتزايد لوسائل التواصل الاجتماعي وظهورها كمسار وظيفي محتمل مربح. استمرت المحادثة بورشة عمل ثانية قام بها فريق تيك توك للشرق الأوسط وشمال أفريقيا تناولت النصائح والحيل الكفيلة بالنمو على تيك توك. وقد غطت أحدث الاتجاهات وطرق إنتاج محتوى جذاب وكيف يؤدي التعاون إلى الإنخراط.
وتعليقًا على الشراكة، قالت رزان البشيتي، الرئيس التنفيذي لشركة إنجاز الإمارات: “بالرغم من أن النمو الاقتصادي في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا كان قويًا، إلا أن بطالة الشباب استمرت في كونها مشكلة منتشرة. ويمثل المشهد المتغير للعمل وظهور مسارات مهنية جديدة تحديات وفرصًا فريدة للأجيال الشابة. وتلتزم إنجاز الإمارات بتمكين الجيل القادم من رواد الأعمال من خلال تزويدهم بالمعلومات والمهارات والشبكات اللازمة لتحقيق النجاح.
وقالت إنه بدعم من تيك توك، يمكننا التواصل مباشرة مع شباب اليوم وتزويدهم بالإرشادات ليس فقط للمشاركة في عالم سريع التحول، ولكن أيضًا كي يصبحوا من بين أولئك الذين يقودونه. ”
وقال طلال الفايز، رئيس السياسة العامة في تيك توك الشرق الأوسط وشمال أفريقيا: “بعد الاستقبال الحافل للمرحلة الأولى من شراكتنا مع إنجاز، نحن متحمسون للمرحلة التالية من هذا البرنامج. ففي تيك توك، كان أحد أهدافنا طويلة الأجل هو تثقيف وتمكين شباب المنطقة من خلال جاهزية القوى العاملة وريادة الأعمال، والمساعدة في ربط المهارات المناسبة بالفرص الجديدة الناشئة في جميع أنحاء الشرق الأوسط. وسوف تعمل شراكتنا مع إنجاز على تعزيز محور المنطقة في نطاق اقتصاد المعرفة وتجهيز الشباب ليكونوا مستعدين للمستقبل، وبالتالي تحويل شباب اليوم إلى قادة الغد.”
وبالإضافة إلى ورش العمل التي أقيمت، توفر تيك توك فرصة للمجتمع المحلي للانضمام إلى المرحلة الثانية من الشراكة على المنصة من خلال صفحة مخصصة هي: #TogetherForFutureJobs حيث سيتمكن المستخدمون من العثور على موارد لتعزيز مهاراتهم ومعرفة المزيد حول سوق العمل في المستقبل. علاوة على ذلك، تم بث أنشطة الفعالية والجلسات التفاعلية مباشرة على تيك توك، مما يمنح مستخدمي هذه المنصة فرصة للتجربة الإفتراضية والانضمام إلى المرح من المنازل. كما تمكن منشئو المحتوى أيضًا من إجراء مقابلات موجزة مع الخبراء الحاضرين، واستخلاص رؤى ونصائح قيمة لجمهورهم.
ومن خلال برامج وجلسات مماثلة في جميع أنحاء الإمارات العربية المتحدة، تواصل إنجاز تمكين الشباب عبر تزويدهم بالمعرفة والمهارات التي يحتاجونها لاتخاذ خيارات أكاديمية واقتصادية ذكية. وقد قامت إنجاز الإمارات بتدريب أكثر من 100،000 طالب في دولة الإمارات العربية المتحدة منذ إنشائها في 2005 بالشراكة مع المعلمين والشركاء والمتطوعين من مجتمع الأعمال.

- Advertisement -

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.