قمة رايز أب 2023 تناقش الأطر التنظيمية الصحيحة للشركات الناشئة   

انعقدت خلال فعاليات النسخة العاشرة من “قمة رايز أب 2023” لدعم رواد الأعمال وأصحاب الشركات الناشئة، مائدة مستديرة تحت عنوان “كيف تبني نظام تكنولوجي ناجح: دروس مستفادة من الشركات الرائدة”، لمناقشة الأطر التنظيمية الصحيحة للشركات الناشئة والتي تمثل أحد أهم عوامل نجاح أعمال هذه الشركات.حضر المائدة المستديرة، التي عُقدت ضمن فعاليات اليوم الثالث للقمة، عدد من المستثمرين وخبراء ريادة الأعمال وأصحاب الشركات الناشئة، إلى جانب عدد من الرؤساء التنفيذيين لشركات رائدة في مختلف مجالات التكنولوجيا المالية وريادة الأعمال.

الإطار التنظيمي

أكد أحمد سليمان، رئيس القطاع التكنولوجي في شركة حالاً، خلال المائدة المستديرة، أنه يجب عند تأسيس أية شركة ناشئة أن يتماشى الإطار التنظيمي لهذه الشركة مع أهدافها وقيمها بشكل عام، مشيراً إلى أنه عندما يرغب صاحب الشركة في تغيير هذا الإطار التنظيمي يجب عليه أن يختار الوقت المناسب.

فوائد التغيير

وأوضح أنه يجب على صاحب الشركة أيضاً أن يقوم بدراسة فوائد هذا التغيير جيداً حتى يستطيع إقناع الموظفين بقيمة المهام الملقاة على عاتقهم، مشدداً على أن الدراسة الجيدة وإقناع الموظفين هو ما يجعلهم يساعدون صاحب العمل على تخطي التحديات التي تواجهها الشركة وتحقيق النجاح والنمو.

توفير نظام مرن

ومن جانبه وجه جورفج ديلون، رئيس القطاع التكنولوجي في شركة Flutterwave Inc، نصيحة لأصحاب الشركات الناشئة بأنه يجب أن يكون هناك نظام تواصل مرن بين الموظفين وأصحاب الشركات، وبناء ثقافة الشركة على احترام آراء كل أعضاء الفريق والتفكير بطريقة جماعية.

مناقشة الموظفين

وقال إنه من الضروري على أصحاب الشركات الناشئة أن يحرصوا دائماً على وجود نقاشات دورية مع الموظفين والاستماع إلى شكاواهم والعقبات التي يواجهونها والبحث عن حلول لها بطرق جدية وفعالة لأن ذلك من شأنه توحيد الرؤية الهادفة لدى جميع أعضاء الفريق والعمل الجاد تحقيق النجاح.

واستعرض المشاركون في المائدة المستديرة الأطر التنظيمية لعدد من الشركات الرائدة في مختلف المجالات والقواعد التي يحرص عليها الرؤساء التنفيذيين لهذه الشركات والتي تساهم في خلق روح المنافسة والعمل الجماعي المتناغم بين كافة أعضاء فرق العمل مما يؤدي إلى تحقيق النجاح ونمو أرباح الشركات التي يعملون بها.

تجدر الإشارة إلى أن “قمة رايز أب 2023” تعد أكبر حدث يتم تنظيمه في مجال الشركات الناشئة وريادة الأعمال في مصر، وذلك لأول مرة بالمتحف المصري الكبير، بمشاركة أهم وأبرز المتحدثين ورواد الأعمال والخبراء والرؤساء التنفيذيين، والمستثمرين في مجال الاستثمار والتكنولوجيا وريادة الأعمال، والشركات الناشئة من 60 دولة حول العالم، لدعم رواد الأعمال وتشجيعهم على التنوع والتأثير والنمو من مختلف المؤسسات والشركات.

 

 

الروابط

قمة رايز أب 2023 تقدم روشتة نجاح لرواد الأعمال وأصحاب الشركات الصغيرة والمتوسطة  

رايز أب 2023 تناقش تعزيز محو الأمية المالية والاستثمار من خلال التكنولوجيا

“قمة رايزاب 2023” تناقش دور الشركات الناشئة في دعم صناعة الأفلام الوثائقية

20 ألفا من 60 دولة متوقع مشاركتهم في قمة رايزاب 2023 في نسختها العاشرة

 

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.