qnb

مجلس الوزراء المصري: مصر تتحول إلى وجهة عالمية لخدمات التعهيد

كتب: محمد نور

نشر مركز المعلومات ودعم اتخاذ القرار التابع لمجلس الوزراء المصري إنفوجرافيك يستعرض تطور خدمات التعهيد في مصر.
وقال المركز إن مصر يعمل بها 35 مركزا عالميا لخدمات التعهيد في مصر، توفر 34 ألف وظيفة، وتخطِّط تلك المراكز لمضاعفة أعمالها في مصر بـ3 مرات خلال السنوات الـ2-3 القادمة.

إتفاقيات مع 29 شركة عالمية

وأضاف أن مصر كانت قد وقَّعت في نوفمبر 2022 اتفاقيات مع 29 شركة عالمية؛ لتقديم خدمات التعهيد في مصرن لافتا إلى أن أسباب تفضيل الشركات العالمية لمصر في تقديم خدمات التعهيد ترجع إلى العديد من العوامل؛ ومنها القوى العاملة الكبيرة والمدرَبة، حيث يضاف 600 ألف خريج جامعي لسوق العمل سنويًّا، بجانب 200 ألف فرد تستهدف وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات تدريبهم باستثمارات 1.1 مليار جنيه.

البنية التحتية المتطورة

وأوضحت أنه من بين العوامل أيضا البنية التحتية المتطورة تعد أيضًا أحد العوامل المهمة في جذب الشركات؛ حيث أنفقت مصر أكثر من ملياري دولار لتطوير البنية التحتية للإنترنت خلال السنوات الأخيرة، بجانب توفير أكثر من مليون متر مربع من المساحات المكتبية وأكثر من 8 مناطق متخصِّصة في التكنولوجيا والمعرفة المتقدمة.

حوافز ضريبية

وأشار إلى الحوافز المالية والضريبية التي تقدمها مصر تشكل أهمية كبيرة للشركات؛ حيث تنخفض تكلفة العمالة في مصر مقارنة بالدول المجاورة، إضافة إلى تقديم تخفيض يتراوح بين 30 و50% من ضرائب الشركات للعاملين في مصر.

اقرأ أيضا..

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.