مجلس الوزراء يسلط الضوء على إنجاز شركة “حالا MNT” المصرية الناشئة

بعد دخول الشركة نادي المليار دولار

كتب:محمد نور
سلط مركز المعلومات ودعم إتخاذ القرار التابع لمجلس الوزراء المصري الضوء على إنحاز شرك حالا MNT HALAN المصرية الناشئة والعاملة في مجال التكنولوجيا الماية وتقدم خدمات الإقراض للمشروعات الصغيرة ومتناهية الصغر والمدفوعات والتمويل الاستهلاكي والتجارة الإلكترونية.
وقال المركز في تقرير له أن شركة حالا أصبحت أول شركة “يونيكورن” في القارة الإفريقية خلال العام الحالي، وسبقتها فقط شركة نيجيرية في تحقيق إنجاز مشابه في نوفمبر 2021.
نادي اليونبكورن
وأضاف مركز معلومات مجلس الوزراء أن الشركة المصرية أصبحت أحدث شركة في الشرق الأوسط وشمال إفريقيا تنضم إلى نادي “يونيكورن” وهو النادي الذي يضم شركات ناشئة تتجاوز قيمتها السوقية مليار دولار.
وجدير بالذكر أن مصطلح “شركات اليونيكورن” يُطلق على الشركات الناشئة التي تُقدر قيمتها بأكثر من مليار دولار؛ كما يستخدم هذا المصطلح للتأكيد على ندرة مثل هذه الشركات أيضا.
تمويل بـ 400 مليون دولار
ونجحت شركة MNT Halan في جمع تمويل بقيمة 400 مليون دولار الشهر الماضي لترتفع قيمتها إلى أكثر من مليار دولار، ومن بين هؤلاء المستثمرين مؤسسة التمويل الدولية، كما أن الشركة حصلت على تمويل بقيمة 140 مليون دولار من خلال توريق جزء من قروضها، ويساهم فيها ايضا لوراكس كابيتال بارتنرز ومقرها القاهرة، والجبرا فينتشرز وديسربتك وإنديفور كاتاليست وإيجبت فينتشرز وميد إيست فينتشر بارتنرز وومضة.

استحواذ شيميرا
واستحوذت شركة شيميرا الإماراتية للاستثمارات على 20% من شركة “إم إن تي حالا” (MNT-Halan) المصرية للتكنولوجيا المالية، مقابل تمويل يتجاوز 200 مليون دولار.
وعلق قال منير نخلة ، المؤسس والرئيس التنفيذي لشركة MNT-Halan على الصفقة بقوله “بصفتنا أحد المستثمرين الرئيسيين والأكثر تقدمًا في المنطقة، فإن Chimera Abu Dhabi يجلب فهمًا فريدًا ومتفانيًا لأعمالنا. يعد الحصول على دعم Chimera Abu Dhabi بمثابة دعم كبير لتنفيذ استراتيجيتنا”.
ورفع هذا التمويل قيمة الشركة، المالكة لتطبيق “حالا”، إلى مليار دولار لتصبح أحدث شركة من منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا تنضم إلى نادي “يونيكورن”.

وسجلت الشركة المصرية ايراجات قدرها 203 ملايين دولار خلال الأشهر التسعة الأولى من العام الماضي 2022، بنمو 39.5% مقارنة بالفترة نفسها من 2021.

روابط ذات صلة:

بلومبرج الشرق: شيميرا الإماراتية تسعى للاستحواذ على حصلة أقلية في الشركة المصرية الناشئة “حالا”

فلاترويف..أكبر شركة ناشئة في إفريقيا تواجه اتهامات بمخالفات مالية وحالات تحرش
شركة حالا تلغي خدمات المواصلات

منصة MNT-Halan المصرية تدخل نادي المليار دولار

 

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.