«Google Cloud» تتعاون مع جامعة الأزهر ضمن مشروع الحرم الجامعي الذكي

24500 عضو هيئة تدريس و500 ألف طالب يستفيد منها

أعلنت Google Cloud اليوم عن تعاونها مع جامعة الأزهر، ويتضمن هذا التعاون استخدام ( Google Workspace for Education – GWFE) كمنصة التعلم والإنتاجية الرسمية لأكثر من 24,500 من أعضاء هيئة التدريس و 500,000 طالب في الجامعة.

وبدأ التحول الرقمي للعملية التعليمية في الجامعة مع كلية العلوم،و لعب GWFE دورًا أساسيًا في ضمان عدم انقطاع التدريس والتعلم أثناء جائحة كورونا.

واعتمد أكثر من 4,000 طالب في جميع مجالات العلوم البالغ عددها 300 شعبة في كلية العلوم على Google Classroom للحضور والتعاون عبر أكثر من 700 دورة عبر الإنترنت خلال ذلك الفصل الدراسي.. كما ساعد GWFE أعضاء هيئة التدريس والطلاب على تسهيل الانتقال إلى التعليم الرقمي، كما أن فعالية التواصل بين أعضاء هيئة التدريس والطلاب عبر GWFE في تلك الكلية الواحدة دفعت الجامعة إلى البدء في طرح هذا النظام على نطاق أوسع عبر الـ88 كلية في جميع أنحاء الجامعة.

ومع تطبيق GWFE باعتباره النظام الأساسي الرسمي للتعاون والإنتاجية في جامعة الأزهر، سيستفيد أعضاء هيئة التدريس والطلاب من الوصول إلى نظام أساسي واحد يدمج Google Classroom مع Gmail و Meet و Chat و Docs و Sheets و Drive.. ويعد وجود جميع الحلول التقنية في نظام أساسي موحد يسهل عليهم الحصول على الدعم اللازم لإكمال دراساتهم بكفاءة والتعاون في كل خطوة من رحلاتهم التعليمية.

وخلال العام الدراسي، اعتمد الطلاب وأعضاء هيئة التدريس على Google Workspace for Education في دراستهم وأعمالهم اليومية. تم إجراء متوسط 2,000 فصل دراسي عبر الإنترنت في Meet عبر Google Classroom، مما ضمن تقديم  الدعم الأكاديمي اللازم للطلاب من قبل أعضاء هيئة التدريس في جميع المواد التي تمت دراستها في الجامعة ، وايضاً مكّن الطلاب من التعاون مع بعضهم البعض. استفاد الطلاب أيضًا من Google Docs لكتابة ومناقشة الأبحاث العلمية لعملهم في الدورة ، وكتابة الدروس ،والواجب المنزلي ،بينما استطاع أعضاء هيئة التدريس مراجعة وتقديم ملاحظات مباشرة عن الأبحاث والواجبات رأسا عبر Google Docs.

وكانت تقنية Google Chat فعالة خلال ذلك الفصل الدراسي في مساعدة الطلاب على إنشاء مجموعات دراسية خلال المنصة من أجل مناقشة المحاضرات والاستعداد للامتحانات وتبادل المعلومات، حيث تم إنشاء أكثر من 700 مجموعة أنشأها الطلاب لمجموعات الدراسة التي ظلت نشطة لمدة 60 يومًا في جميع أنحاء الجامعة.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.