بنك الإمارات دبي الوطني يطلق مسرعة أعمال لدعم شركات التكنولوجيا المالية

تشمل 3 مجالات هي المخاطر السيبرانية والإئتمان والتعامل

كتب:سيف المحمودي

أطلق بنك الإمارات دبي الوطني NBD برنامج تسريع الأعمال لدعم شركات التكنولوجيا المالية، بالشراكة مع منصة “بلاج آند بلاي أبوظبي – Plug and Play Abu Dhabi”، وهي منصة ابتكار ستساع على التعاون مع الشركات الناشئة ذات الخبرة التي لا تضاهى في مجال التقنية.
وقال البنك في بيان له ” نحن متحمسون بالفعل للعمل مع أذكى العقول في هذا المجال لنتمكن سوية من إمكانيات بحدود غير مسبوقة”.
وأكد البنك التزامه بدعم مسيرة الابتكار في الصناعة المالية، من خلال العمل مع شركات التكنولوجيا المالية، التي ستمكن من تحقيق خطوات رائعة وتزويد العملاء بأفضل تجربة مصرفية ممكنة.
وأوضح أن الاهتمام بإدارة المخاطر أصبح أكثر أهمية من أي وقت مضى. بداية من تهديدات الاختراق الإلكترونية وصولاً مخاطر الائتمان والتعامل، ما يستوجب على البنوك البقاء في الطليعة لضمان سلامة وأمن أصول عملائها، مؤكدا أن هناك رائعة لنكون في طليعة السبّاقين في نهضة مجال إدارة المخاطر.
كما أوضح أن مجالات عمل مسرعة الأعمال تشمل، المخاطر السيبرانية وتحديد تحديات الهجمات الإلكترونية الحالية وتطوير حلول متطورة لحماية البيانات الحساسة لعملائنا ومنع حدوث عمليات إنتهاك البيانات التي تؤدي إلي خسائر مالية مكلفة، مع العمل بنفس الوقت على تحسين مستوى العمليات بشكل عام.
كما تشمل مخاطر الائتمان: إجراء عمليات تقييم للمخاطر للعملاء الأفراد من خلال الاستفادة من البيانات والتقنيات الجديدة التي تتناسب مع البيئة التنظيمية ونسبة حدوث المخاطر، مع العمل بالوقت نفسه على تطوير نماذج مخاطر ائتمانية أكثر دقة لمساعدتنا على اتخاذ قرارات منح قروض بوثوقية أفضل.
وأيضا مخاطر التعامل: تطوير حلول لتحديد مخاطر التعامل والتخفيف من حدتها من خلال استخدام التقنيات التي تبدأ من تجميع مصادر الإتصال المختلفة وتصنيف السلوكيات، وصولاً إلى اكتشاف مخاطر التعامل بشكل شامل وفعال وبتكلفة معقولة.
وسيعمل البنك مع شركات التكنولوجيا المالية Fintechs من أجل تطوير الحلول التي ستشكل مستقبل التعامل مع إدارة المخاطر والتي ستساعدنا على الاستمرار في تقديم أعلى مستوى من الخدمة لعملائنا الكرام. معًا، سنصنع “مستقبل الخدمات المصرفية”. (أو “الخدمات المصرفية المستقبلية”).

روابط ذات صلة:
بنك الإمارات دبي الوطني – مصر ينضم إلى برنامج ماستركارد “Pay with Rewards” لإتاحة المكافآت وتشجيع المدفوعات الرقمية
بنك الإمارات دبي الوطني – مصر يطلق منصة بيزنس اونلاين لإتاحة الخدمات البنكية للشركات

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.