بلومبرج: شركات التكنولوجيا تبيع بيانات المستخدمين الشخصية 987 مرة يوميا لمن يدفع أكثر

تتضمن الأنماط الاستهلاكية، والحالة النفسية، والصحية، وغيرها

المصدر:وكالات
ذكرت وكالة بلومبرج في تقرير لها أن شركات التكنولوجيا تبيع البيانات الشخصية بنحو 987 مرة يوميا لمن يدفع أكثر بحسب تقديرات لمتوسط المعدل العالمي لبيع البيانات الشخصية للفرد الواحد .

الولايات المتحدة تتصدر وأوروبا الأقل

وقالت الوكالة إنه في الولايات المتحدة الامريكية يتم بيع البيانات الشخصية للمواطن747 مرة يوميا، تنخفض قليلا في أوروبا لتصل إلى 376 مرة في اليوم.

وأوضحت أن البيانات الشخصية تباع وفق آلية تسمى»Real-Time Bidding« وتعنى المزايدة في الوقت الفعلي حيث تعرض البيانات للبيع في مزاد فوري لمن يدفع أكثر .

9.5 مليار دولار حصيلة

ونقلت الوكالة عن المجلس الايرلندي للحريات أن قيمة سوق المزاد الفوري للبيانات الشخصية لمستخدمي شركات التكنولوجيا وصل إلى 9.5 مليار دولار عالميا في 2021، مقابل حصول المستخدمين على خدمات هذه الشركات مجانا وحتى تتمكن من الإنفاق على توفير هذه الخدمات.

159 مليار في 2030

ونوهت بأنه من المتوقع أن تتضاعف إلى 158.7 مليار دولار بحلول 2030 وفق تقرير “GLOBENEWSWIRE” ، موضحة أن البيانات المباعة تتضمن العمر محل الإقامة الدخل بالاضافة إلى جوانب من حياة الفرد تتضمن الأنماط الاستهلاكية، والحالة النفسية، والصحية، وغيرها وهو أكبر اختراق للبيانات الشخصية عالميا على الاطلاق.

وبحسب تقرير للمجلس الايرلندي للحريات، فإن شركات التكنولوجيا تبيع البيانات لشركات اعلانية من أجل توفير أموال ،تضمن استمرارية تقديم خدماتها للأفراد مجانا ،كمواقع التواصل الاجتماعي، واستخدام البريد الالكتروني ، وإجراء مكالمات الفيديو وعمليات البحث الالكتروني.

اقرأ أيضا..

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.