السعودية تحتل المرتبة الثانية عالميا في الوعي المجتمعي بالذكاء الاصطناعي

مع إرتفاع ثقة المواطنين السعوديين بالتعامل مع منتجات وخدمات الذكاء الاصطناعي

كتب: فارس أحمد
توجت المملكة العربية السعودية بالترتيب الثاني على مستوى العالم في الوعي المجتمعي بالذكاء الاصطناعي، بعد أن كشف استطلاع للرأي ارتفاع معدل ثقة المواطنين السعوديين بالتعامل مع منتجات وخدمات الذكاء الاصطناعي في المملكة وفقَا لتقرير مؤشر الذكاء الاصطناعي بنسخته السادسة (Artificial Intelligence Index Report 2023) الصادر عن جامعة ستانفورد الأمريكية خلال شهر أبريل الجاري.
وذكرت وكالة أنباء السعودية (واس) أن الاستطلاع تضمن عددًا من المعايير كان من أهمها مدى “معرفة المجتمع بفوائد وقيمة منتجات وخدمات الذكاء الاصطناعي”.
وجاءت السعودية في المركز الأول عالميًا مساويةً للصين ومتقدمةً على كوريا الجنوبية والولايات المتحدة الأمريكية، وذلك في سؤال حول “الأثر الإيجابي لمنتجات وخدمات الذكاء الاصطناعي على حياة المشاركين في الاستطلاع خلال 3 – 5 سنوات القادمة”.
فيما أتت السعودية في المركز الثاني عالميًا متقدمةً على كوريا الجنوبية والبرازيل عند الحديث “عما إذا كانت منتجات وخدمات الذكاء الاصطناعي ستجعل حياة المشاركين في الاستطلاع أسهل”.
كما جاءت السعودية في المركز الثاني عالميًا متقدمة على الهند وفرنسا وروسيا عند سؤال المشاركين “حول معرفتهم بالفوائد والقيمة من منتجات وخدمات الذكاء الاصطناعي”.

روابط ذات صلة:
دراسة:الذكاء الاصطناعي والواقع الافتراضي وعالم الكريبتو الأكثر تأثيرا على مستقبل أطفالنا
كاسبرسكي تمنع أكثر من نصف مليار محاولة لمستخدمين الضغط على روابط خبيثة على الإنترنت

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.