تنطلق غدا..أكثر من 100 دولة تشارك في قمة أفريقيا للتكنولوجيا المالية بواشنطن

وسط مشاركة مصرية

كتب:محمد نور

تنطلق غدا الأربعاء النسخة التاسعة من فعاليات قمة أفريقيا للتكنولوجيا المالية Africa Fintech، بالعاصمة الأمريكية واشنطن بمشاركة أكثر من 4 ألاف مسئول وصاحب قرار وخبير وأصحاب الشركات العاملة في مجال التكنولوجيا المالية في إفريقيا والعالم من أكثر من 100 دولة.

أهداف القمة

وتهدف القمة إلى لتشكيل شراكات، وتعبئة الاستثمارات، وعرض الابتكارات، وصياغة السياسات نحو رؤية نظام بيئي أفريقي مزدهر للتكنولوجيا المالية مبني على روح التعاون، خاصة أن التكنولوجيا المالية يمكنها تغيير حياة الأفراد والاقتصادات الوطنية في إفريقيا من خلال الشمول المالي والنمو الاقتصادي المستدام.

أجندة القمة

وتتناول أجندة القمة العديد من الموضوعات، منها التكنولوجيا المالية وتسريع الاستدامة المناخية، حركة الأموال والتحويلات عبر الحدود، استخدامات الـ Blockchain في إفريقيا، تعزيز الشمول المالي من خلال الاستثمارات التكنولوجية ، دور البنوك الجديدة في مستقبل التجارة في إفريقيا، مستقبل الاستثمار في التكنولوجيا المالية في القارة والتجارة الإلكترونية وسبل تسريع التجارة البينية الأفريقية مع التكنولوجيا المالية في إطار منطقة التجارة الحرة القارية الأفريقية.
كما تناقش سبل دعم السلع العامة الرقمية للبنية التحتية الرقمية السيادية، اتجاهات الاستثمار الجريء في تمكين التنمية المستدامة للتكنولوجيا المالية، أفضل الممارسات التنظيمية للتكنولوجيا المالية، والمدفوعات والمصارف الجديدة كعمود فقري للتكنولوجيا المالية.

مشاركة مصرية

ومن المقرر أن تشارك شركة فاليو المصرية للتكنولوجيا المالية في فعاليات القمة، ويستعرض وليد حسونة الرئيس التنفيذي لشركة فاليو خلال القمة، التحول الكبير في صناعة التكنولوجيا المالية في مصر وأفريقيا، فضلاً عن الاستراتيجيات المطلوبة لتطوير العلاقة الحالية بين أفريقيا والولايات المتحدة الأمريكية في مجالات التكنولوجيا المالية.
يشار إلى أن قمة Africa Fintech انطلقت في عام 2018 بهدف جمع القضايا والاتجاهات وصناع التغيير الذين يؤثرون على النظام البيئي للتكنولوجيا المالية في إفريقيا معا، وتعقد مرتين سنويا وتعد أكبر تجمع نصف سنوي لأصحاب المصلحة في التكنولوجيا المالية في القارة الأفريقية.

روابط ذات صلة:
«فاليو» تشارك في قمة أفريقيا للتكنولوجيا المالية 2023 بواشنطن
قمة رايز أب 2023 تناقش الفرص الاستثمارية في إفريقيا مع تنامي ريادة الأعمال

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.