شركة “ثينك” تجمع 13 مليون دولار في جولة تمويل أولية

لتعزيز الابتكار في مجال الضيافة

كتب:سيف المحمودي

أعلنت شركة ثينك، الشركة العالمية المزودة لحلول التكنولوجيا المتقدمة المخصصة للمبيعات الفندقية القائمة على البيانات، عن تلقيها 13 مليون دولار في جولة تمويل أولي جديدة من الفئة (أ).

تعزيز البحث العلمي

وأوضحت الشركة في بيان لها اليوم أن التمويل الجديد سيساهم إلى جانب العائدات المرتفعة للشركة في تعزيز جهود البحث العلمي والتطوير، ومساعي الشركة المتواصلة لتوسعة أعمالها على مستوى العالم، حيث تنتشر فرق عمل الشركة وعملائها حالياً في أسواق الضيافة في أوروبا وأمريكا والشرق الأوسط.

الاحتياجات التشغلية

وشهد الاستثمار، الذي قادته شركة Singular الاستثمارية والذي بلغت قيمته 13 مليون دولار، مساهمات من صندوق شركة إتاي تسيدون الاستثماري في نيويورك، وشركة الاستثمار البلجيكية “سي إن بي”.

وفي ظل النمو السريع الذي تشهده أعمال شركة ثينك ونجاحها في تلبية الاحتياجات التشغيلية لصناعة الفنادق، فقد حرص عدد من المستثمرين على المشاركة مرة أخرى في جولة التمويل الجديدة مثل شركة “فلاي فينشرز”.

تمويل راس المال

وقد أسهم أداء شركة ثينك المتميز وإيراداتها المتنامية في تعزيز قدرة الشركة على الوصول إلى تمويل رأس المال.

أتمتة العمليات

ويرجع النجاح اللافت لأعمال الشركة إلى التبني الواسع لمنصتها التقنية المخصصة لأتمتة العمليات والقائمة على البيانات والتي تتمحور حول العملاء من قبل نخبة من الشركات والمجموعات الفندقية المرموقة، بما في ذلك مجموعة بوستيليون في هولندا، وروتانا في الإمارات العربية المتحدة، ومجموعة لوسيان باريير في فرنسا، وديزاين هوتيلز في ألمانيا، ومينت هاوس في الولايات المتحدة الأمريكية.

منصة متقدمة

من جانبه قال باسكال بيتي، الرئيس التنفيذي لشركة ثينك: “يرجع النجاح اللافت والسريع لأعمالنا إلى قدرتنا على دعم وتمكين مجال الضيافة من خلال تزويدها بمنصة تقنية متقدمة تساهم في تعزيز سرعة وكفاءة الأعمال من خلال تبسيط المبيعات والعمليات التشغيلية والمالية على مستوى الفنادق.
وأضاف تهدف استثماراتنا لخدمة رؤيتنا الرامية إلى تمكين أصحاب الفنادق من تحقيق المزيد باستخدام موارد أقل، والتكيف بشكل أسرع مع تغيرات الأسواق، والتركيز على تحقيق هوامش أعلى للأرباح.

ونوه بأن فريقنا العالمي سيتمكن من توظيف رأس المال الذي تم جمعه خلال هذه الجولة لتسريع استراتيجياتنا الطموحة لتحسين حلولنا التشغيلية القائمة على البيانات والتي تركز على العملاء، وترسيخ حضورنا في الأسواق الدولية، فضلاً عن تمكين المزيد من العلامات التجارية وشركات تشغيل وإدارة الفنادق ومدراء الأصول حول العالم، وتزويدهم بأفضل الحلول والأدوات التقنية الفعّالة التي تساهم في رفع مستوى كفاءة العمليات والإيرادات”.

زيادة المنافسة

من جانبه، قال نيلز شيرز، رئيس العمليات والشريك المؤسس لشركة ثينك: “عادت صناعة الضيافة الآن إلى المستويات التي سجلتها قبل الجائحة عبر مختلف فئات الأعمال، وقد ترافقت هذه العودة مع زيادة في حدة المنافسة الأمر الذي أسهم في زيادة تبني الشركات المزودة لخدمات إدارة الضيافة للحلول التقنية التي تهدف لتحسين العمليات التشغيلية للفنادق، وتوحيد أعمال فرق المبيعات وتعزيز كفاءة الأعمال على مستوى الشركات.

تعزيز البيانات

وأضاف لقد تبنى عملاء شركة ثينك نموذج أعمال أكثر قوة وربحية واعتمدوا نهج تعزيز العلاقات والبيانات عبر مواقع الفنادق المختلفة، وإن امتلاك القدرة على الوصول بشكل مركزي وفوري إلى التحليلات الخاصة بالإيرادات وبيانات بالضيوف سيزود الشركات المالكة والمشغلة للفنادق بقدرات تقنية مؤتمتة وفعّالة تمكنها من الاستفادة من البيانات ذات القيمة العالية والمساهمة بالتالي في الارتقاء بأعمالها والانطلاق بها إلى مستويات جديدة من النمو.

وتابع شيرز يمكن للفنادق تحقيق كل هذا بالاستفادة من منصة ثينك التي تمكنهم أيضاً من الحفاظ على الشخصية الفريدة والمميزة لهم، وتقديم تجربة الضيوف الشخصية والسلسة التي يسعون إلى تقديمها”.

صناعة الضيافة

وقال رافي كامبر، المؤسس والشريك العام لدى شركة Singular: “أثبتت شركة ثينك منذ إطلاقها أنها أحد الأصول القيمة لمسؤولي صناعة الضيافة.

وأضاف أثبتت ثينك أنها مورد هام ومبتكر لدفع جهود البحث العلمي والتطوير الخاصة بالتقنيات المبتكرة التي تحتاجها صناعة الفنادق والتي طالما افتقرت إليها سابقًا ،مؤكدا أن منصة ثينك تتماشى مع رغبة أصحاب الفنادق في التخلص من العوائق التشغيلية التي تقف في طريق تلبية التوقعات المتزايدة لضيوف الفنادق.
مرونة العمليات التشغيلية

وتابع لا شكّ أن منصة ثينك ستمكن صناعة الضيافة من تحقيق مرونة أكبر للعمليات التشغيلية الفندقية كما ستمكنها من اتخاذ القرارات الصائبة وزيادة معدلات رضا الضيوف بالرغم من ظروف السوق المتغيرة”.

100 مليون دولار

وقال إتاي تسيدون، المؤسس المقيم في نيويورك والذي قاد سابقاً جولات تمويل في خمس شركات برمجيات بإجمالي إيرادات سنوية تتجاوز حاجز الـ 100 مليون دولار: “إن هذه الثقة الكبير التي أبداها المستثمرون في شركة ثينك تبرز الإمكانات الهائلة التي تمتلكها الشركة، وتؤكد تميز النتائج التي حققتها مع الشركات العاملة في صناعة الضيافة على مستوى العالم.

وأضاف مع رغبة أصحاب الفنادق بتحديث وتطوير عملياتهم وتعزيز الطلب على خدماتهم ومنتجاتهم المتنوعة، فمن المؤكد أن شركة ثينك بقدراتها الشاملة ومنصتها المتميزة ستمثل مورداً هاماً لتزويد المتخصصين في هذا المجال بالمزايا التنافسية التي يبحثون عنها”.

اقرأ أيضا..

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.