شعبة المشغولات الذهبية: الإرتفاع المتواصل للذهب بسبب المخاوف من خفض قيمة الجنيه

عيار 21 سجل 2700 جنيها

كتب: ريهام علي

قال عمرو المغربي عضو شعبة المشغولات الذهبية بالاتحاد العام للغرف التجارية قي تصريحات لبوابة التكنولوجيا المالية FinTechGate إن الارتفاعات غير المسبوقة التي تشهدها أسعار الذهب في مصر في الفترة الحالية ترجع إلى الإقبال الشديد من قبل المواطنين على الشراء خاصة السبائك والجنيهات الذهب مشيرا الى أن الطلب الشديد قد يدفع بالأسعار إلى قرب مستويات 3 ألاف جنيه للجرام عيار 21  في تعاملات الغد.

وأضاف المغربي أن الطلب يشهد ارتفاعا غير مسبوقا مقابل المعروض ما أدى لإرتفاع الأسعار بشكل جنوني، وسط مخاوف الافراد من حدوث مزيد من انخفاض لقيمة الجنيه مقابل الدولار فضلا عن ضبابية الاوضاع الاقتصادية ،الامر الذي دفع الافراد للاقبال على شراء السبائك والجنيهات كنوع من أنواع الادخار مشيرا إلى أن الأسعار الحالية للذهب هي أسعار غير عادلة.

ولفت إلى أن الشعبة العامة للمشغولات الذهبية قد أطلقت تحذيرات للمواطنين قبل عيد الفطر للتأني في عمليات الشراء حتى لايؤدي لارتفاع الاسعار.

وأضاف المغربي أن اسعار الذهب زادت بنحو 140 جنيها في الجرام اليوم مقارنة بتعاملات أمس لافتا إلى أن سعر الذهب عيار 21 -الاكثر مبيعا سجل 2690 جنيها فيما سجل الذهب عيار 18 نحو 2305 جنيهات وسجل سعر عيار 24 نحو 3075 جنيها، وسجل سعر جنيه الذهب نحو 21.5 ألف جنيه بدون مصنعية وضريبة الدمغة.

وحول توقعات اتجاه أسعار الذهب خلال الفترة المقبلة قال المغربي إنه من الصعب التوقع باتجاه السوق خلال الفترة المقبلة خاصة أن أسعار الذهب مرتبطة بعاملسن الأول أسعاره في الأسواق العالمية وثانيا الأوضاع الاقتصادية في السوق المحلية.

 

روابط ذات صلة:

“ذهب مصر”: أوقية الذهب تسجل 91 ألف جنيه 

منصة «آي صاغة»: أسعار الذهب تواصل تحطيم أرقامها القياسية بعد العودة من العطلات

خبير مصرفي: عدم طرح البنوك لأوعية إدخارية بعائد مرضي سبب قفزات أسعار الذهب

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.