شركة «أبهي ABHI» أول شركة للتكنولوجيا المالية تصدر سندات مالية إسلامية في المنطقة

وسط إقبال كبير من المستثمرين

كتب:سيف المحمودي

أصدرت شركة “أبهي” ABHI، منصة التمويل المضمنة والنامية في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا وأفغانستان وباكستان، سندات إسلامية بقيمة 7.1 مليون دولار أمريكي (2 مليار روبية باكستانية)، لتصبح “أبهي” بذلك صاحبة السبق كأول شركة تكنولوجيا مالية تقوم بمثل هذا الإصدار في المنطقة.

ويأتي الاصدار بالتزامن مع خطط الشركة للتوسع في الشرق الأوسط انطلاقاً من مقرها في HUB71 في إمارة أبوظبي

التوسع في الشرق الأوسط

وتعمل شركة “أبهي” ABHI، التي كانت قد تأهلت للجنة الانتخابات الدولية (ISP) من قبل إنديفور (Endeavor)، على توسيع نطاق أعمالها في منطقة الشرق الأوسط بالاستفادة من موقعها في HUB71 في أبوظبي، حيث تقوم بتعزيز التعاون مع الشركات الكائنة في HUB71 لتزويدها بالحلول المالية المبتكرة وتمكين موظفيها مالياً.

وتعد الصكوك أو السندات الإسلامية، أداة مالية منظمة بطريقة تتوافق مع الشريعة الإسلامية وتستند إلى مبادئها، مما يجعلها خياراً جاذباً للمستثمرين الراغبين في دعم الشركات التي تتوافق مع قيمهم الإسلامية.

تصنيف AA

وفي عام 2022، حصلت “أبهي” على تصنيف “AA” على المدى الطويل و”A1+” وعلى المدى القصير من قبل PACRA، وهو التصنيف الأول من نوعه لشركة تمويل غير مصرفية في باكستان.

وبفضل هذا التصنيف الائتماني القوي والجدارة الائتمانية والربحية العالية تمكنت شركة التكنولوجيا المالية “ABHI” من إصدار السندات الإسلامية، مع طلب على الصكوك تجاوز التوقعات، حيث بلغ حجم الاشتراكات ضعف المبلغ المتوقع.

ويأتي نجاح “ABHI” في إصدار الصكوك الإسلامية بمثابة الإنجاز الكبير للشركة، وللقطاع المالي الأوسع في باكستان. حيث يمهد لتدشين حقبة جديدة من الابتكار المالي ذو التأثير الإيجابي على الاقتصاد في الدولة.

الصك الأول من نوعه

وحول هذا الإصدار، قال عمير أنصاري، الرئيس التنفيذي والمؤسس المشارك لشركة ABHI: “يشرفنا أن نحظى بدعم PACRA وجميع المستثمرين لإطلاق هذا الصك الأول من نوعه في المنطقة، والذي يعكس الجهود المخلصة التي يبذلها فريق العمل لدينا.

كما يؤكد التزامنا بدعم قطاع الأعمال والشركات والموظفين في باكستان. مع هذا التمويل الجديد، يمكننا مساعدة الشركات المتعثرة وتوفير الدعم اللازم من خلال تمويل رأس المال العامل في هذه الأوقات الصعبة”.

 

روابط ذات صلة:

شركة TWIG الإماراتية للتكنولوجيا المالية تجمع أكثر من مليون دولار في جولة تمويلية

بلد المصرية للتكنولوجيا المالية تنهي جولة تمويلية استعدادا لاطلاق منصة لتحويل الأموال

شركة دليفيريكت البلجيكية تستحوذ على منصة شات فود الإماراتية

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.