أرباح «المعمر لأنظمة المعلومات» السعودية ترتفع 912% في الربع الأول

كتب:فارس أحمد

ارتفعت أرباح شركة المعمر لأنظمة المعلومات ،المدرجة في البورصة السعودية، 912% خلال الربع الأول من العام الجاري، لتبلغ 46.6 مليون ريال مقابل 4.6 مليون ريال في نفس الفترة من 2022.
وحسب إفصاح الشركة للبورصة المحلية ،الثلاثاء، يعود سبب الارتفاع ( الانخفاض ) في صافي الربح خلال الربع الحالي مقارنة بالربع المماثل من العام السابق إلى
سجلت شركة المعمر لأنظمة المعلومات إيرادات مبيعات قدرها 437.48 مليون ريال سعودي في الربع الحالي مقارنة بـ 106.59 مليون ريال سعودي في الربع المماثل من العام السابق مسجلة نسبة نمو بلغت 310 %.
تعزى الزيادة إلى النمو في إيرادات جميع المنتجات والخدمات. يأتي النمو في الإيرادات نتيجة زيادة حجم الأعمال وطلبات الشراء والعقود الجديدة خلال العام الحالي.
وسجلت الشركة أرباحا إجمالية بلغت 76.45 مليون ريال سعودي خلال الربع الحالي مقارنة بـ 28.79 مليون ريال سعودي في الربع المماثل من العام السابق مسجلة نسبة نمو قدرها 166 %.
يعزى ذلك إلى الزيادة في الإيرادات والكفاءة التشغيلية.
وبلغ صافي الربح في الربع الحالي مبلغا قدره 46.57 مليون ريال سعودي مقارنة بـ 4.60 مليون ريال سعودي في الربع المماثل من العام السابق بزيادة نسبتها 912 %.
ويرجع السبب إلى النمو في الإيرادات والزيادة في مساهمة إجمالي الربح والكفاءة التشغيلية خلال الربع الحالي على الرغم من الزيادة في المصروفات التشغيلية والتمويلية والزيادة في سعر الفائدة.
وبلغ إجمالي الدخل الشامل خلال الربع الحالي 46.37 مليون ريال سعودي مقارنة بـ 3.25 مليون ريال سعودي خلال الربع المماثل من العام السابق مسجلا زيادة بلغت 1327 %.
ويعود سبب الارتفاع ( الانخفاض ) في صافي الربح خلال الربع الحالي مقارنة بالربع السابق إلى
بلغ صافي الربح خلال الربع الحالي 46.57 مليون ريال سعودي مقابل 49.33 مليون ريال سعودي في الربع الأخير من العام السابق أي بانخفاض قدره 6 %.
ويعود هذا الانخفاض إلى العائد الناتج من استبعاد أسهم الشركة في شركة إدارات للاتصالات وتقنية المعلومات – شركة زميلة – المسجل خلال الربع الأخير من 2022 بمبلغ 15.23 مليون ريال التي كانت معاملة لمرة واحدة خلال الربع الأخير من 2022.

 

روابط ذات صلة:
المعمر لأنظمة المعلومات توقع مذكرة تفاهم لدعم التحول الرقمي بوزارة الحرس الوطني السعودية
“المعمر لأنظمة المعلومات” السعودية تفوز بمشروع بـ42.4 مليون ريال مع جهة إعتبارية

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.