برنامج «إنسباير يو» وفر أكثر من 186 مليون دولار لرواد الأعمال بالسعودية

ضمن التزام شركة الاتصالات السعودية بتمكين الابتكار وتعزيز الاقتصاد الرقمي في المملكة

المصدر:وكالات
حصل روّاد الأعمال بالمملكة العربية السعودية على أكثر من 700 مليون ريال سعودي (186.6 مليون دولار) من خلال برنامج تسريع أعمال «إنسباير يو»، ضمن التزام شركة الاتصالات السعودية إس تي سي بتمكين الابتكار وتعزيز الاقتصاد الرقمي في المملكة.

وخلال حفل تخريج الدفعة التاسعة من «إنسباير يو»، أعلنت الشركة عن توسعة البرنامج لدعم التكنولوجيا الناشئة، وفقًا لوكالة الأنباء السعودية.

وأشاد معتز العنقري، مدير الاستثمار في شركة إس تي سي، بدور برنامج تسريع الأعمال في تعزيز روح ريادة الأعمال في المملكة، معتبرًا إياه جزءًا حيويًا من استراتيجية الشركة.

وأوضح العنقري أن برنامج «إنسباير يو» دعم أكثر من 90 مشروعًا رقميًا في مجالات مختلفة، بتدفقات استثمارية بلغت قيمة السوق 12 مليار ريال (3.1 مليار دولار)، واستفاد من مشاريعه أكثر من 40 مليون مستخدم.

وأضاف العنقري أن البرنامج الجديد الذي سيطلق في إطار «إنسباير يو» يهدف إلى تمكين المشاريع الرقمية وتعزيز إيراداتها وتنافسيتها في السوق.

وحضر الحفل رئيس مجلس إدارة شركة إس تي سي، محمد الفيصل، والرئيس التنفيذي للمجموعة، عليان الوتيد، ونائب وزير الاتصالات وتقنية المعلومات، هيثم العُهلي.

وأشار العنقري إلى أن جهود الشركة في دعم الاقتصاد الرقمي تتجاوز برامج التسريع، حيث أعلنت الشركة يوم الأربعاء عن بناء مجموعة جديدة من كابلات البيانات.

ومن خلال شركتها التابعة «سنتر 3»، وقعت شركة اس تي سي عقدًا مع شركة «ألكاتل صبمارين نتوركس» لبناء كابلين بحريين وبريين يربطان المملكة بأوروبا ضمن مشروع «إيست تو ميد كوريدور».

ويُعد EMC نظامًا جديدًا لنقل البيانات عبر الكابلات البحرية والبرية يربط بين أوروبا وآسيا عبر اليونان والمملكة العربية السعودية.

سيمكّن هذا المشروع المملكة العربية السعودية واليونان وقبرص من الاستفادة من موقعهم الجغرافي لإنشاء بنية تحتية للاتصالات الرقمية.

سيحوّل هذا المشروع المملكة إلى مركز رقمي يربط آسيا وأوروبا وأفريقيا بعد الانتهاء منه.

وسيتم الإعلان قريبًا عن الانتهاء من المرحلة الثانية لمشروع EMC Global، وهو ربط المملكة العربية السعودية بآسيا، وفقًا لبيان صحفي.

روابط ذات صلة:
السعودية تطرح 40 مبادرة إستثمارية أمام رواد الأعمال وأصحاب المشروعات المبتكرة بالرياض

«السعودية للاستثمار الجريء» تستثمر 7.5 مليون دولار في صندوق «Endeavor Catalyst»

«تيك توك» تعلن نقل مباريات دوري الدرجة الأولى السعودي للمحترفين

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.