«ذهب مصر»  : الذهب يرتفع من جديد

50 جنيها زيادة

ارتفعت أسعار الذهب بالأسواق المحلية مع ختام تعاملات اليوم الجمعة، بفعل ارتفاع الأوقية بالبورصة مع بداية التعاملات قبل أن تتراجع، عقب صدور مؤشر التضخم الأمريكي، ما عزز من توقعات الأسواق برفع الفيدرالي الأمريكي لأسعار الفائدة مرة أخرى في اجتماع يونيو المقبل، وذلك للسيطرة على التضخم.50 جنيها
وقال فادي كامل، المدير التنفيذي لشركة ذهب مصر لتجارة الذهب، إن أسعار الذهب ارتفعت بقيمة 50 جنيهًا بالأسواق المحلية في ختام تعاملات اليوم الجمعة، مقارنة بختام التداول أمس، كما ارتفع سعر الأوقية عالميا بمعدل 3 دولارات ليسجل اليوم 1946 دولارًا للأوقية.
وأوضح أن جرام الذهب عيار 21 بدأ التداول صباح اليوم عند 2.320 ألف جنيه، واختتم تداولات اليوم عند مستوى 2.370 ألف جنيه، وبدأت الأوقية تداولات اليوم عند 1940 دولارًا، وارتفعت إلى 1955 دولارًا، واختتمت التداول عند 1946 دولارًا.
وأضاف أن جرام الذهب عيار 24 يتداول عند سعر 2.709 ألف جنيه، وجرام الذهب عيار 18 يتداول عند سعر عند 2.032 ألف جنيه، ويبلغ سعر الجنيه الذهب نحو 18.960 ألف جنيه.

التضخم
في حين أظهر بيانات اقتصادية صادرة اليوم ارتفاع مؤشر أسعار نفقات الاستهلاك الشخصي الأساسي السنوي في الولايات المتحدة قد إلى 4.7٪ في أبريل مقابل توقعات الإجماع عند 4.6٪، بينما في مارس، سجل معدل التضخم نحو 4.6٪، وفقًا للبيانات التي نشرتها وزارة التجارة الأمريكية.
وعلى أساس شهري، ارتفع مؤشر أسعار نفقات الاستهلاك الشخصي الأساسي بنسبة 0.4٪ مقابل 0.3٪ المتوقع في أبريل.

 

 

الروابط:

وزارة التموين المصرية تتوقع هبوطا كبيرا في أسعار الذهب خلال الفترة المقبلة

الضرائب المصرية تكشف عن قيمة الضرائب المفروضة على «الذهب» الوارد من الخارج

منصة «آي صاغة»: خسائر فادحة للذهب في السوق المصرية في إسبوع

«شعبة الذهب»: قرار دخول الذهب بدون جمارك سيسهم في خفض الاسعار   

 

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.