«تيك توك» تعتزم إطلاق «روبوت» محادثة ينافس «جوجل» و«شات جي بي تي»

يجيب على الأسئلة ويوفر طرقا جديدة للبحث

المصدر:وكالات

ذكرت وكالة بلومبرج الإخبارية أن مصنة «تيك توك» العالمية للتواصل الاجتماعي تستعد لإطلاتق «روبوتا»  للمحادثة يسمى «تاكو»، ينافس التطبيقات الموجودة حاليا مثل جوجل وشات جي بي تي وسناب شات وغيرها ، ويمكنه الإجابة عن الأسئلة ومحادثة مستخدمي التطبيق.

الإجابة على الأسئلة

وقالت «تيك توك» إن الروبوت الجديد وهو عبارة عن تطبيق إلكتروني سيتيح طرقاً جديدة لإدارة البحث والاكتشاف، مؤكدة أنها

تستكشف دائماً تقنيات جديدة تضيف قيمة إلى مجتمعنا، نتطلع إلى التعلّم من المجتمع حيث نواصل إنشاء مكان يلهم الإبداع ويقود الثقافة”.

وتستهدف إلى مواكبة منافسيها في مجال التقنية مثل “سناب” و”مايكروسوفت” و”جوجل” في تطوير روبوتات الدردشة وأدوات أخرى تعتمد على الذكاء الاصطناعي، الذي بات أكثر التقنيات صخباً تكتسح الإنترنت في السنوات الأخيرة.

تاكو إسم الروبوت

قال دانييل بوتشوك المحلل لدى “ووتشفل” إن اختبار “تاكو” متاح حالياً لعدد صغير من الموظفين، وتعمل شركته في تعقب اختبارات تطوير التطبيقات للمنافسين.

يدفع “تيك توك”، المملوك لشركة “بايت دانس” الصينية، نحو الذكاء الاصطناعي في وقت مثير للجدل، إذ يتطلع المشرعون في الولايات المتحدة وأوروبا إلى اتخاذ إجراءات صارمة ضد التطبيق، خوفاً من استخدام الحكومة الصينية البيانات.

وأصبحت مونتانا أول ولاية أمريكية توافق على إجراء يحظر “تيك توك”، إلا أن التشريع يواجه تحديات قانونية.

حالياً يظهر “تاكو” كرمز صغير يشبه الشبح أعلى يمين شاشة التطبيق. بعد النقر على هذا الرمز، يُنقَل المستخدمين إلى برنامج المراسلة الفورية، حيث يمكنهم طرح الأسئلة.

تقديم التوصيات

وقال بوتشوك إن “تاكو” يمكنه أيضاً تقديم توصيات للمحتوى بناءً على اهتمامات المستخدمين وتفضيلاتهم.

ويعد “تاكو هو روبوت محادثة تجريبي”، وفق ما ظهر على إحدى لقطات الشاشة التي شُورِكَت مع “بلومبرغ”، وأيضاً “يمكنه الإجابة عن الأسئلة وإجراء محادثات معك”.

رغم توافر فريق داخل الشركة للذكاء الاصطناعي، فإن أي معلومات يضعها المستخدمون في “تاكو” تُجمَع وتُشارَك مع “مزودي خدمة تابعين لجهات خارجية” لم يُسمَّوا “من أجل تزويدك بإجابات على أسئلتك”، وفق ما جاء بشروط خصوصية الميزة.

وأضاف بوتشوك أن “تاكو” متاح فقط لمستخدمي “تيك توك” الذين تزيد سنهم على 18 عاماً.

يمكن للمستخدمين اختيار حذف بياناتهم، ولكن يُحذَّرون من مشاركة أي معلومات شخصية مع روبوت المحادثة، يُنصَح أيضاً بعدم الاعتماد فقط على الروبوت للحصول على المشورة الطبية أو القانونية أو المالية، لأن “التعليقات الواردة من (تاكو) تُنشأ بواسطة الذكاء الاصطناعي وقد لا تكون صحيحة أو دقيقة”.

بيانات أكثر دقة

وسيسمح (تاكو) لـ(تيك توك) بالحصول على بيانات أكثر دقة من أي وقت مضى لتقديم محتوى مخصص وموجَّه للغاية إلى المستخدمين الأفراد، كما أن لديه القدرة على إحداث تحول في كيفية استخدام الأشخاص للتطبيق”، وفق بوتشوك.

اقرأ أيضا..

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.