تستعد لإطلاق تطبيق مشابه لـ ChatGPT باللغة العربية..صندوق «ديسربتيك» يستثمر في «وايد بوت» لتكنولوجيا الذكاء الاصطناعي

ستطلق قريبا أول منصة باللغة العربية تعمل بالذكاء الاصطناعي

كتب:محمد نور

كشف محمد عكاشة، الشريك المؤسس لصندوق «ديسربتيك Disruptech» للاستثمار في شركات التكنولوجيا المالية الناشئة عن إستثمار الصندوق في شركة «وايد بوت» لتكنولوجيا الذكاء الاصطناعي والتي تعمل بالسوقين المصرية والسعودية، فيما لم يكشف عن قيمة الإستثمار.

وقال عكاشة في تصريحات سابقة إن الصندوق يعتزم في شركتين ناشئتين في مجال التكنولوجيا المالية تعملات في الإستثمار الإلكتروني والذكاء الإصطناعي ، وأن الصندوق يستهدف الإستحواذ على حصص تصل إلى 5 و 10 في المائة من الشركتين، مشيرا إلى أن استراتيجية الصندوق تعتمد على ضخ استثمارات تتراوح بين 500 الف دولار و1.5 مليون دولار في الشركة الواحدة على مراحل للاستحواذ على حصص اقلية.

تطبيق مشابه لـ ChatGPT

وتعد «وايد بوت» إحدى شركاء شركة «ميتا» للتطبيقات الذكية على الواتس آب بإستخدام الذكاء الاصطناعي.، وتعمل حاليا على مشروع مشابه لـ chatgpt لإطلاق منظومة ذكاء صناعى متطور جدا باللغة العربية و سيتم الاعلان عنة قريبا.

وتكمن أهمية إستثمار صندوق  «ديسربتيك Disruptech» في «وايد بوت» نظرا لأنها من الشركات العربية القليلة التي تركزعلى الذكاء الصناعى، حيث أن الذكاء الصناعى مهم جدا لتطوير اداء الشركات فى المستقبل.

التوسع في السوق السعودية

يشار إلى أن شركة «وايد بوت» تخرجت من مسرعة الأعمال الخاصة بجامعة KAUST فى السعودية، وتركز أغلب توسعات الشركة فى السوق السعودى الذي يعد من أكثر الأسواق نموا ويمتلك فرصا واعدة في المستقبل.

وتعمل الشركة على دعم الشركات الكبرى والحكومية بالإضافة إلى الشركات الصغيرة والمتوسطة منها عبر محركات الشات بوت التي تعمل بتكنولوجيا الذكاء الاصطناعي وتدير محادثات مثل البشر، وبالتالي تتمكن من بناء علاقات قوية مع العملاء وتعظيم المخرجات عبر تجربة شخصية دون عوائق.

تقدم «وايد بوت» مختلف الحلول من الحلول الأولية حتى المتكاملة بدءاً من بناء وتدريب البيانات، التصميم بشكل شخصي، التحسين، وصولاً إلى الاستضافة والصيانة، مع تقديم دعم تقني مستمر.

منصة «حلول»

وأعلنت «وايد بوت» وهي شركة مصرية ناشئة متخصصة في إنتاج المتحدثات الآلية (الشات بوت)، قبل شهرين عن إطلاق النسخة التجريبية لمنصتها الجديدة «حلول» (موجهه للشركات الصغيرة والمتوسطة) المدعومة بالذكاء الاصطناعي لتقديم خِدْمَات تسويق وبيع إلكتروني وخدمة العملاء بالإضافة لخدمات الدفع والتحصيل .

وتتميز منصة «حلول» بكونها مدعومة بأقوى محرك ذكاء اصطناعي، يمكنه فهم والرد على مختلف التساؤلات باللغة العربية سواء كانت فصحى أو بلهجات عامية مختلفة مثل اللهجات “المصرية – السُّعُودية – الإماراتية – الأردنية – اللبنانية” بحسب محمد نبيل الرئيس التنفيذي للشركة.

 

روابط ذات صلة:

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.