«ستاندرد تشارترد» ينضم لشبكة «فيزا B2B Connect» لتحسين المدفوعات عبر الحدود

كتب: مصطفى عيد

أعلن بنك ستاندرد تشارترد عن انضمامه إلى شبكة فيزا B2B Connect، وهي شبكة دفع متعددة الأطراف تتيح مدفوعات عبر الحدود أسرع وأكثر سلاسة من حساب إلى آخر لعملائها من الشركات.

سيتم إطلاق الحل في البداية لعملاء ستاندرد تشارترد سنغافورة على أن يتم إضافة المزيد من الكيانات إلى الشبكة في الأشهر المقبلة، وسيعمل هذا الحل على توسيع وتعزيز مجموعة حلول الدفع الحالية للبنك مع التركيز على تسهيل المعاملات التجارية بين الشركات (B2B) عبر الحدود بشكل أسرع وأكثر فعالية من حيث التكلفة.

من خلال واجهة برمجة التطبيقات (API) التي تربط بين ستاندرد تشارترد وشبكة فيزا B2B Connect، سيتم توجيه المعاملات مباشرة إلى فيزا لمزيد من المعالجة، مما يلغي الحاجة إلى العديد من الوسطاء والتكاليف والتاخيرات المرتبطة بها.
وبناءً على شبكة فيزا العالمية الواسعة، توفر شبكة فيزا B2B Connect اتصالًا متعدد الأطراف لجميع الأعضاء في الشبكة من خلال اتصال واحد مع أطر زمنية وتكاليف واضحة، مما يوفر إمكانية التنبؤ وفعالية التكلفة.

تساعد هذه القدرات على تلبية احتياجات الشركات من جميع الأحجام التي تبحث بنشاط عن طرق لتحقيق مدفوعات عبر الحدود أسرع وأكثر أمانًا وكفاءة.

وقال فيليب بانينو، رئيس قسم النقد العالمي في ستاندرد تشارترد: “يسعدنا البناء على شراكتنا القائمة مع فيزا لتقديم شبكة دفع مبتكرة وجاهزة للمستقبل لعملائنا، سننضم كبنك مشارك وكشريك تسوية جديد لشركة فيزا لمجموعة من العملات، في عالم اليوم المترابط بشكل متزايد، تبحث كل من الشركات وشبكات الدفع باستمرار عن حلول وشركاء يمكنهم مساعدتهم على تبسيط المعاملات عبر الحدود وتحسين الكفاءة التشغيلية، دون المساومة على الأمان، إن مشاركتنا في شبكة فيزا B2B Connect – سواء كمشارك أو كبنك تسوية – هي طريقة أخرى نقدم من خلالها قيمة مضافة إلى النظام البيئي الأوسع بينما ندعم الشركات في رحلة مدفوعاتها.”

وقال بن إليس، نائب الرئيس الأول والرئيس العالمي لشبكة فيزا B2B Connect في شركة فيزا: “تلتزم فيزا بتحديث المدفوعات عبر الحدود حول العالم، وسيعمل التعاون مع ستاندرد تشارترد على توسيع شبكتنا بشكل أكبر، يسعدنا الشراكة مع ستاندرد تشارترد لتبسيط وتسريع المعاملات لعملائهم، والتخلص من الوسطاء وخفض التكاليف من أجل طريقة أكثر كفاءة وأمانًا لتحويل الأموال عالميًا.”

سيعمل البنك أيضًا كأحد شركاء التسوية لشركة فيزا داخل الشبكة، وبهذه الصفة، يسهّل تدفقات المدفوعات، بما في ذلك حسابات التسوية وتحويل الأموال وقدرات الصرف الأجنبي لشركة فيزا.

بالإضافة إلى تزويد فيزا بالقدرة على تمديد المزيد من عملات التسوية والمواقع إلى بنوكها المشاركة، فإن حل واجهة برمجة التطبيقات الذي يقدمه ستاندرد تشارترد يدعم تصميم الشبكة بشكل أكبر للسماح للمشاركين في الشبكة بالاستفادة من شفافية حالة دفعاتهم في أي وقت.”

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.