صندوق «ديسربتيك» يرصد أكثر من 21 مليون دولار للإستثمار في 14 شركة ناشئة في مجال التكنولوجيا المالية

رفع رأسماله إلى 36 مليون دولار

المصدر:وكالات

يستهدف صندوق «ديسربتيك» المتخصص في الاستثمار بشركات التكنولوجيا المالية ضخ استثمارات بقيمة 21.6 مليون دولار في 14 شركة ناشئة، ما يعادل نحو 60% من حجم الصندوق بحسب جريدة البورصة.

وقال محمد عكاشة، الشريك المؤسس بالصندوق، إنه قام بالفعل بالاستثمار في نحو 14 شركة بما يعادل 40% من حجم الصندوق، فيما رفع رأسماله من 25 مليون دولار إلى 36 مليون دولار مؤخرًا.

وتابع عكاشة، على هامش مائدة مستديرة للصحفيين، أن استراتيجية الصندوق ترتكز على الاستثمار بحصص أقلية، وتحقيق عائد جيد على الاستثمار للمساهمين المشاركين بالصندوق.

وأكد أن السوق المصرية واعدة ومليئة بالفرص الاستثمارية رغم التحديات، مشيرا إلى أن الصندوق لازال قيد تنفيذ خططه الاستثمارية، بالتركيز على الاستثمار في الشركات التي لديها القدرة على تحقيق النمو، وكذلك الشركات التي تمتلك منتج قابل للتصدير، وتعتمد على منتجات محلية وليس لديها التزامات كبيرة بالعملة المحلية، مؤكدًا أن الشركات التي تم الاستثمار بها بالفعل تحقق نتائج إيجابية.

ويرى عكاشة، أن الشركات الناشئة التي تستطيع الحصول على تمويل تلك التي تقدم حلولاً، وتنمو بشكل صحي، وتملك طريقًا واضحًا لتحقيق الربحية.

 

روابط ذات صلة:

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.