صندوق أزور للابتكار يستثمر مليون دولار في شركة داتا باثولوجي المغربية الناشئة

المصدر:وكالات

أعلن صندوق أزور للإبتكار عن إستثماره مبلغ مليون دولار بما يعادل 10 ملايين درهم مغربي في شركة داتا باثولوجي DataPathology المغربية الناشئة وذلك من خلال جولة تمويلية للشركة.

تأسست داتا باثولوجي DataPathology في عام 2020 بواسطة محمد الخنصوصي وهشام العطار، وهي شركة ناشئة مغربية متخصصة في التشريح المرضي.

وقد حققت الشركة إنجازًا كبيرًا بجمع 2 مليون درهم من صندوق ويتاماكس الذي يديره سوكس بارتنرز قبل عام ونصف.

وتمكّنت الشركة من هذا الإنجاز من خلال شراكة مع صندوق أزور للابتكار، وهو صندوق للتمويل المبكّر حكومي-خاص مدعوم من تمويلكوم (المعروفة سابقًا باسم Caisse Centrale de Garantie) ويديره أزور بارتنرز بقيادة طارق حدي، المتخصص في إدارة الصناديق والاستشارات الاستثمارية.

تهدف داتا باثولوجي إلى معالجة نقص وتأخر التشخيص السرطاني، خاصةً في البلدان التي تعاني من نقص الرعاية الصحية مثل الدول الأفريقية.

وتهدف الشركة، التي تأسست بواسطة هشام العطار، طبيب التشريح، ومحمد الخنصوصي، مستشار بيانات ونظم المعلومات، إلى توفير تشخيص مرضي سريع وآمن للمرضى.

تتضمن العملية المبتكرة الخاص بإجراء خزعة وإعداد عينة من الأنسجة في موقع الفحص للمريض، ثم تحويلها إلى ملف رقمي بطريقة آمنة ومجهولة للفريق الطبي للتشخيص من خلال منصة ويب.

وأسست داتا باثولوجي شراكات مع لاعبين دوليين في مجال الصحة الرقمية وأنشأت أول مركز للتشخيص المرضي الرقمي في المغرب.

وقد بدأت الشركة محادثات مع الدول الأفريقية التي تظهر عالية في إمكانات تحسين التشخيص السرطاني.

كجزء من خططها المستقبلية، تطمح الشركة الناشئة إلى توسيع شبكتها من المختبرات في المغرب وأفريقيا، بالإضافة إلى تعزيز البنية التحتية واللوجستية اللازمة لزيادة حجم البيانات المتكاملة والمعالجة داخل منصتها.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.