مصر تسعد لإطلاق قواعد جديدة  لتنظيم «العقود الإلكترونية»  

لزيادة المدخرات التمويلية

كتب:ريهام علي

أعلن رئيس هيئة الرقابة المالية، الدكتور محمد فريد عن قرب إطلاق قواعد تنظيمية جديدة لإطلاق منظومة “العقود الإلكترونية”، والتي تتيح التعرف على العميل أو المستثمر إلكترونيا، وملاءته المالية وتمكينه من إتمام العقد إلكترونيا.

جاء ذلك خلال فعاليات الجلسة الخامسة للمنتدى الفكري الذي أطلقه مركز المعلومات ودعم اتخاذ القرار بمجلس لمناقشة دور القطاع المالي في دعم النمو الاقتصادي في مصر.
المدخرات التمويلية
وأضاف فربد أن ذلك الأمر سيسهم في تعبئة المزيد من المدخرات التمويلية، مشددا على أهمية دور القطاع المالي في تعبئة المدخرات، التي أكد أنها تعرضت لصدمات عديدة بسبب الأزمات العالمية حاليًا، بما يتطلب دعم أنشطة التأمين وغيرها من الأنشطة المالية غير المصرفية، خاصة في ظل الرغبة لرفع التمويلات المتاحة للقطاع الخاص لتتناسب مع مستهدفات النمو.
مركز المعلومات
جديرُ بالذِكر أن أولى جلسات المنتدى الفكري لمركز المعلومات ودعم اتخاذ القرار، قد انطلقت في ديسمبر الماضي، كملتقى يجمع مختلف الخبراء والمتخصصين في جميع المجالات، لصياغة الرؤى والأفكار في القضايا والمجالات ذات الأولوية لمتخذ القرار؛ حيث تطرقت الجلسات السابقة إلى “جهود تحقيق الانضباط المالي والاستدامة المالية في مصر.. ومزيج السياسات الأمثل”، و”بيئة الاستثمار بين الواقع والمأمول”، و”سُبل وآليات دعم الزراعة المستدامة في مصر بما يتماشى مع اشتراطات الصفقة الأوروبية الخضراء”، و”التمكين الاقتصادي .

 

 

الروابط:

الرقابة المالية المصرية تقرر زيادة الحد الأقصى لتمويل المشروعات متناهية الصغر إلى 220 ألف جنيه

الرقابة المالية المصرية تقرر زيادة الحد الأقصى لتمويل المشروعات متناهية الصغر إلى 220 ألف جنيه

هيئة الرقابة المالية تمنح أورنج مصر رخصة مزاولة نشاط التمويل الاستهلاكي

هيئة الرقابة المالية تمنح أورنج مصر رخصة مزاولة نشاط التمويل الاستهلاكي

 

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.