«أمازون السعودية» تضاعف سعتها التخزينية بمجمع يسع 9 ملايين منتج

تسعى إلى تعزيز وجودها في المملكة وتلبية الطلب المتزايد على خدماتها

كتب: فارس أحمد

أعلنت شركة أمازون تدشين مركز لوجستي في مدينة الرياض بالمملكة العربية السعودية، وذلك في خطوة تمثل امتداداً لخطط الشركة التوسعية والاستثمارية الإستراتيجية، بينما تسعى إلى تعزيز وجودها في المملكة وتلبية الطلب المتزايد على خدماتها وخبراتها المبتكرة في المنطقة.

وجرت مراسم الافتتاح بحضور الرئيس التنفيذي لبرنامج تطوير الصناعة الوطنية والخدمات اللوجستية “ندلب” المهندس سليمان المزروع، ووفود من كلٍّ من وزارة النقل والخدمات اللوجستية، والهيئة العامة للنقل، والهيئة العامة للمنشآت الصغيرة والمتوسطة “منشآت” بالمملكة.

جولة في المركز

كما تجول أعضاء الوفود الزائرة في أنحاء المركز اللوجستي الجديد واطلعوا على جميع أقسامه والإمكانات المتوافرة فيه، كالميزات المبتكرة والتقنيات المتقدمة التي تدعم عمليات أمازون، وذلك برفقة كلٍّ من عبدو شلالا مدير أمازون في المملكة، وبراشانت ساران الرئيس التنفيذي للعمليات في أمازون الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، والدكتور حاتم سمَّان رئيس السياسات العامة في أمازون السعودية.

وقال المهندس سليمان المزروع: “حققت المملكة العربية السعودية تقدماً ملحوظاً في تطوير بنية تحتية عالمية المستوى ووضع سياسات خاصة لتمكين قطاع الأعمال، والذي يهدف إلى وضع المملكة في صدارة الدول الجاذبة للمستثمرين. ويوفر توسع أمازون في المملكة الدعم المطلوب لقطاع الخدمات اللوجستية، والذي يعتبر واحداً من القطاعات الأربعة الرئيسية لبرنامج تطوير الصناعة الوطنية والخدمات اللوجستية، إذ تسهم أمازون في تزويد المملكة بأحدث الابتكارات والتقنيات المتطورة لدعم عمليات التجارة الإلكترونية.

تمكين الشركات الناشئة

ويعزز المركز اللوجستي الجديد في الرياض القطاع الاقتصادي في المملكة من خلال تمكين الشركات الناشئة ورواد الأعمال عبر إتاحة الفرصة لهم للاستفادة من إمكانيات أمازون العالمية المحسّنة والوصول إلى أسواق جديدة”.

وتبلغ مساحة المركز اللوجستي الجديد ما يقارب 390 ألف قدم مربعة ويتألف من خمسة طوابق، مما يتيح تخزين أكثر من 9 ملايين منتج.

الاقتصاد الرقمي

وتماشياً مع تسارع المملكة نحو الاقتصاد الرقمي ونمو قطاع التجارة الإلكترونية، سيضاعف المركز إجمالي السعة التخزينية لشركة أمازون في المملكة العربية السعودية من خلال سعته البالغة 2.7 مليون قدم مكعبة، مما سيعزز مستويات رضا وإسعاد العملاء من خلال تزويدهم بمجموعة أوسع من المنتجات، والتي تشمل الإلكترونيات، والأجهزة الكهربائية المنزلية، والمواد الغذائية، والأزياء، والكتب، وغيرها من الفئات.

اقرأ أيضا..

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.