مصادر: 80 مليون دولار عطلت بيع المصرف المتحد للصندوق السعودي وجولة ترويجية جديدة لبيع البنك

عبر سي آي كابيتال وباركليز

المصدر:وكالات

في تطور يشير إلى أن صفقة بيع المصرف المتحد المملوك للبنك المركزي المصري والذي تسعى مصر لبيعه منذ عدة أشهر لا تزال محلك سحر..ذكرت تقارير اليوم أن بنك باركليز وبالتعاون مع بنك استثمار سى اى كابيتال يستعدان للقيام بجولة ترويجية لبيع المصرف.

وذكرت صحيفة “البورصة” أن المستشارين اللذين عينهما البنك المركزي المصري الشهر الماضي كمستشارين لبيع البنك يعملون فى الوقت الحالى على وضع خريطة الأسواق التى سيتم فيها الترويج، والمحدد توقيته خلال الشهر الجارى.

وأضافت المصادر، أن المؤشرات الأولية تشير إلى الترويج فى عدة دول خليجية من بينها الكويت، وقطر، وعمان، والإمارات، وعدد من الدول الأجنبية بهدف تلقي عروض مباشرة لشراء المصرف.

وأكدت المصادر، أن البيع سيتم عبر اختيار العرض الأعلى بعد إنتهاء الجولة الترويجية.

وتابعت المصادر، أن توقف صفقة استحواذ الصندوق السيادى السعودى على المصرف المتحد جاء بسب الخلاف على عملة التقييم، حيث كان يريد الجانب السعودى تقييم البنك بالجنيه والتسديد بالدولار باعتباره بنك مصرى يعمل فى السوق المصرية، فيما كانت الحكومة المصرية ترغب فى تقييم البنك بالدولار وتسديد قيمة الصفقة بالدولار بحسب الصحيفة.

أضافت المصادر، أن فرق التقييم بين الطريقتين سيؤثر فى الصفقة بنحو 80 مليون دولار، مما دفع السيادى السعودى للانسحاب من صفقة الاستحواذ على المصرف المتحد.

ويأتى تخارج الحكومة من المصرف المتحد ضمن برنامج الطروحات الحكومية التى أعلنت عنه فى فبراير الماضى ويضم 32 شركة من بينها 3 بنوك.

ويهدف برنامج الطروحات الحكومية إلى زيادة مشاركة القطاع الخاص فى الاقتصاد عبر تخارج الدولة من بعض الأصول المملوكة لها لصالة، لتوفير عملة صعبة لسد الفجوة التمويلية.

 

عاجل:البنك المركزي المصري يعلن تعيين بنك «باركليز» مستشارا ماليا دوليا في صفقة بيع المصرف المتحد

بعد عرضه للبيع رسميا..إدارة المصرف المتحد تطلب من موظفي البنك 4 طلبات عبر البريد الإلكتروني

عاجل: تأكيدا لـ Fintechgate: هيئة الإستثمار الكويتية تنفي تقديمها عرضا لشراء المصرف المتحد

بلومبرج: توقف مفاوضات استحواذ السعودية على المصرف المتحد المصري

 

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.