مصر تستعد لإطلاق منصة الكترونية لريادة الأعمال ودعم الشركات الناشئة

كتبت:ريهام علي
أعلن الرئيس التنفيذي للهيئة العامة للاستثمار والمناطق الحرة، لمتابعة حسام هيبة تم الانتهاء من الهيكل الخاص بوحدة ريادة الأعمال.

المنصة الالكترونية

وأضاف جار الانتهاء من المنصة الإلكترونية الخاصة به بالتعاون مع عدد من الجهات المعنية، لافتا إلى أنه من المقرر إطلاق هذه المنصة خلال الفترة القليلة القادمة.

وأكد خلال لقاءه مع رئيس مجلس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي، لمناقشة عدد من ملفات عمل الهيئة إلى ما يحظى به هذا القطاع من الاهتمام.
الرخصة الذهبية
وخلال اللقاء، تناول الرئيس التنفيذي للهيئة مستجدات منح “الرخصة الذهبية” بغرض التيسير على المستثمرين وتحسين مناخ الأعمال، مشيرا إلى منح الهيئة لـ 4 رخص ذهبية جديدة، لعدد من الشركات، ليصبح  إجمالي عدد الشركات الحاصلة على الرخصة الذهبية من قبل الهيئة 24 شركة، تتضمن استثماراتها مشروعات صناعية ومشروعات خدمية.
مشروعات
وأوضح هيبة، أن منظومة الموافقة الواحدة “الرخصة الذهبية”، مع تعديل قانون الاستثمار من المقرر أن تشمل عددًا كبيرًا من المشروعات، وبالتالي يتم التوسع فيها حاليًا، مشيرًا إلى أن هناك تصورا بهذا الشأن سيتم استعراضه خلال الاجتماعات القادمة لمجلس الوزراء.
منصة الكترونية
و أكد الرئيس التنفيذي للهيئة الانتهاء من إعداد منصة إلكترونية للتقدم للحصول على الرخصة الذهبية، وسيتم إطلاقها قريبًا.
فيما أكد رئيس الوزراء على وجوب أن يكون هناك محدد مهم للحصول على الرخصة الذهبية، يتمثل في قيمة المشروع وما يحققه من تنمية اقتصادية، وذلك بخلاف المشروعات الاستراتيجية التي تم التوافق على حصولها على الرخصة الذهبية.
الروابط:

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.