13 شركة مصرية ناشئة ضمن 15 شركة تتأهل لنهائي جوائز Global Startup Awards لقاره أفريقيا

بينها منصة داجن للخدمات الرقمية

كتبت:ريهام علي

تأهلت 13 شركة ناشئة مصرية تعمل في مجالات تكنولوجية مختلفة، للتصفيات النهائية لجوائز Global Startup Awards العالمية عن منطقة شمال أفريقيا.

منصة داجن

وتقدمت شركة منصة «داجن Dajin» للخدمات الرقمية التي تعد أول شركة عاملة في مجال الذكاء الإصطناعي في القطاع الزراعي المتخصص في سوق الدواجن في مصر، قائمة الشركات المصرية المتأهلة للمسابقة، التي شملت أيضا شركة « فريزيانا Freeziana» لتسويق الحرف اليدوية مؤسسة العام، وشركة «قنصلة Consoleya» المتخصص في مساحات العمل المشتركة.

كما شملت القائمة، منصة «هريو hiryo» لمحاربة التحرش، وشركة «تيلي جرين Tile Green» الناشئة لمواد البناء الحديث التي تعتمد على التكنولوجيا الخضراء صديقة البيئة، وشركة «رموز Remooz» لخدمات البلوكتشين الويب 3، وشركة «هاني نجيب HANI W. NAGUIB» لدعم رواد الأعمال وشركة «ميدزبارك MedSpark» المنصة التعليمية في مجال الرعاية الصحية، وشركة «بونبيل Bonbell» الناشئة للخدمات اللوجستية.

وضمت قائمة الشركات المصرية المتأهلة أيضا، كل من شركة «رولوجي Rology» لتكنولوجيا الرعاية الصحية، ومسرعة الأعمال «The American University in Cairo Venture Lab» و شركة «EdVentures» و«Neureveal».

الشركات الأخرى

وبالنسبة للشركات الأخرى من شمال أفريقيا، فشملت كل من شركة MooMe التونسية الناشئة العاملة في مجال التكنولوجيا الخضراء، وشركة Douar Tech المغربية الناشئة.

جوائز الشركات الناشئة العالمية لقارة أفريقيا

وتعد جوائز الشركات الناشئة العالمية لأفريقيا هي إصدار إقليمي من المسابقة موجه خصيصًا للشركات الناشئة في القارة الأفريقية، وتهدف إلى عرض وتكريم أكثر الشركات الناشئة والمؤثرة في أفريقيا والتي تساهم في الابتكار والنمو والتغيير الإيجابي في المنطقة.

كما تعد جوائز الشركات الناشئة العالمية (Global Startup Awards) هي مسابقة سنوية رفيعة المستوى تكرم إنجازات الشركات الناشئة ورواد الأعمال في مختلف المناطق والصناعات حول العالم، وتهدف هذه الجوائز إلى إبراز الشركات الناشئة المبتكرة، وتعزيز فرص التعاون والتواصل، وتوفير الاعتراف العالمي للمشاريع الريادية المتميزة.

مراحل المسابقة

ويتضمن عملية الحصول على الجوائز عدة مراحل، تبدأ بتقديم طلبات الترشيح من قبل الشركات الناشئة. يتم مراجعة هذه الطلبات وتقييمها بعناية من قبل لجنة تحكيم تتألف من خبراء الصناعة والمستثمرين وقادة الأعمال. استنادًا إلى تقييماتهم، يتم اختيار فريق مختار من الفائزين الإقليميين، الذين يمثلون أفضل الشركات الناشئة في مناطق وفئات مختلفة داخل أفريقيا.

وينتقل الفائزون الإقليميون إلى المرحلة النهائية القارية، حيث يتنافسون على لقب الفائز الأفريقي في جوائز الشركات الناشئة العالمية لأفريقيا. تتضمن هذه المرحلة التصويت العام والتقييمات الإضافية من قبل لجنة المرحلة النهائية تتضمن التصويت العام والتقييمات الإضافية من قبل لجنة التحكيم.

يتم احتساب نتائج التصويت العام وتقييمات اللجنة لتحديد الفائزين النهائيين في جوائز الشركات الناشئة العالمية لأفريقيا.

جوائز المسابقة

تشمل الجوائز العديد من الفئات المختلفة لتكريم الابتكار والاستدامة والتأثير الاجتماعي وريادة الأعمال النسائية وغيرها. بالإضافة إلى الاعتراف العالمي، فإن الفائزين يحصلون أيضًا على فرصة للمشاركة في صناديق تمويل وبرامج دعم تساعدهم في تطوير أعمالهم وتحقيق نجاح أكبر.

تعد جوائز الشركات الناشئة العالمية واحدة من المنصات المهمة للشركات الناشئة في أفريقيا لزيادة التوعية والترويج لمشاريعهم، وبناء شبكات تواصل وتعاون قوية، والحصول على فرص استثمارية وشراكات استراتيجية.
للمزيد من المعلومات وللاطلاع على التفاصيل الكاملة لجوائز الشركات الناشئة العالمية وعملية الترشيح، يمكنك زيارة موقعهم الرسمي على الرابط التالي: Global Startup Awards.

روابط ذات صلة:

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.