بنك دبي الإسلامي يختار IBM Consulting لتسريع عملية التحول الرقمي للبيانات

كتب: محمد بدوي

أعلن بنك دبي الإسلامي ش.م.ع عن اختياره مجموعة IBM Consulting كشريك استراتيجي لتسريع رحلة التحول الرقمي لبيانات البنك والعمل على بناء أسس متينة وخارطة طريق خاصة بالبيانات لدعم رؤية البنك في أن يصبح أكثر المؤسسات المالية الإسلامية تطوراً وتقدماً في العالم.

وستقوم IBM Consulting بتصميم وتنفيذ نهج بياناتي لصالح بنك دبي الإسلامي، وذلك بالاستفادة من منهجية IBM Garage، التي تعد طريقة تعاونية مثبتة لمساعدة المتعاملين على تسريع عملية التحول الرقمي. وسيتمكن البنك من خلال ما يوفره هذا النهج من تسهيل عملية الابتكار،

وتوفير سبل الوصول إلى المهارات المتخصصة والتقنيات المتطورة، من خلال إطلاق حالات استخدام متعددة وضمان الامتثال التنظيمي. كما قام كلاً من IBM وبنك دبي الإسلامي ببناء منصة لتحليل بيانات المتعاملين لتصبح بمثابة الأساس الذي ستقوم عليه نماذج الذكاء الاصطناعي والتعلم الآلي. وتم تصميم هذه النماذج لتحسين رضاء العملاء والحفاظ عليهم مع توفير عروض أكثر تخصيصاً لهم، كما تتيح هذه النماذج أيضاً للبنك تقديم خدمات رقمية محسّنة لمتعامليه عبر قنوات مختلفة.

وتأكيداً على أهمية هذه الشراكة، فقد صرح نعمان رشيد، الرئيس التنفيذي للمعلومات في بنك دبي الإسلامي: لطالما أدركنا أهمية الاستفادة من الخبرات الرائدة في القطاع لدعم جهودنا المستمرة في تحويل ودمج البيانات، لا سيما في هذه المرحلة التي يقوم فيها بنك دبي الإسلامي بتسريع رحلته لتحويل البيانات. وتبقى IBM Consulting على مر السنين شريكاً مهماً في مجال تقديم الخدمات الإستراتيجية، ونحن فخورون بما حققناه معاً حتى الآن، في حين نتطلع إلى مواصلة العمل سويةً في رحلة الابتكار والمساهمة بتطوير الأعمال “.

من جانبه، قال بيشو بانيجراهي، الشريك التنفيذي بمجموعة IBM Consulting بمنطقة الخليج والمشرق العربي وباكستان: “يعتبر هذا البرنامج إنجازاً مهماً وعلامة فارقة في علاقتنا الطويلة الأمد مع بنك دبي الإسلامي، ونحن سعداء للغاية بأن نقود رحلة تحويل البيانات للبنك من خلال الاستفادة من خبراتنا العميقة في مجال الخدمات المصرفية، لدعم تحويل البيانات والتكامل والتحول السحابي، بينما يواصل البنك الاستمرار في تعزيز ريادته ليصبح أكثر المؤسسات المالية الإسلامية تقدماً في العالم، ويعزز قدرته على الاستجابة إلى تغيرات السوق ومتطلباته دائمة التغير”.

وجدير بالذكر أن جهود بنك دبي الإسلامي على صعيد الابتكار والنمو الاقتصادي قد عززت مكانته كمؤسسة مالية رائدة ومتنامية في المنطقة. ويتماشى التزام البنك مع رؤية قيادة دولة الإمارات العربية المتحدة في بناء اقتصاد رقمي رائد عالمياً.

اقرأ أيضا..

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.