“علي بابا كلاود” تدعم منصة “وي مارت” للتجارة إلكترونية بأمن البيانات في الإمارات

لتعزيز الأمن السيبراني للمنصة

كتب: محمد بدوي

أعلنت شركة علي بابا كلاود، ذراع التكنولوجيا الرقمية والمعلومات ضمن مجموعة علي بابا، عن توسيع نطاق تعاونها مع وي مارت، سلسلة متاجر السوبر ماركت البارزة في الشرق الأوسط، والنجاح في تطبيق نظام علي بابا كلاود الأمني المثبت جدار حماية تطبيقات الويب – WAF.

أهمية حماية البيانات

تكتسب حماية البيانات الحساسة أهمية قصوى لكل القطاعات ضمن المشهد الرقمي السائد حالياً، وينطبق ذلك بصورة خاصة على الشركات التي تعمل عبر الإنترنت. تشهد منطقة الشرق الأوسط نمواً من حيث جهوزية الأمن السيبراني والوعي به؛ إذ تشير التوقعات إلى بلوغ قيمة سوق الأمن السيبراني في المنطقة 31 مليار دولار بحلول عام 2030، وفقاً لتقرير فروست آند سوليفان.

وشهدت شركة وي مارت، ومقرها الإمارات، نمواً في أعمال التجارة الإلكترونية لديها منذ تعاونها مع علي بابا كلاود. وخلال جائحة كوفيد-19، استفادت من حلول التسوق عبر الإنترنت إلى خارجه التي تقدمها على بابا كلاود لتحويل عملياتها رقمياً. ساعدت تلك الحلول وي مارت على تسهيل تقديم العملاء للطلبات عبر الإنترنت وتوفير خيارات توصيل مريحة.

سوق التجارة الإلكترونية في الإمارات

ووفقاً لدراسة أجرتها غرفة تجارة وصناعة دبي، يُتوقع وصول قيمة سوق التجارة الإلكترونية في دولة الإمارات إلى 9.2 مليار دولار عام 2026.

ومع استمرار ازدهار التجارة الإلكترونية، يصبح أمن وخصوصية معلومات العملاء أولوية قصوى للقطاع عبر أنحاء العالم.

ارتقى الطرفان بتعاونهما هذه المرة عبر التطبيق الناجح لجدار حماية تطبيقات الويب من علي بابا كلاود. ويوطد ذلك التعاون التزام علي بابا كلاود بتوفير أحدث حلول أمن البيانات لحماية الشركات وعملائها في الإمارات والشرق الأوسط.

مجموعة شاملة من الحلول الأمنية

وتقدم علي بابا كلاود مجموعة شاملة من المنتجات والحلول الأمنية المصممة لمواجهة التحديات المتطورة باستمرار ضمن المشهد الرقمي. وعبر حل علي بابا كلاود WAF Pro الرائد، توفر علي بابا كلاود للشركات حماية رائدة ضمن القطاع ضد نقاط الضعف في تطبيقات الويب واختراق البيانات وهجمات DDoS.

تجمع تلك الحلول بين التكنولوجيا المتقدمة، بما يضم الذكاء الاصطناعي والتعلم الآلي وتحليلات البيانات الضخمة، لتوفير كشف استباقي عن التهديدات والتخفيف من حدتها، مما يضمن أعلى مستويات أمان البيانات للشركات عبر مختلف القطاعات.

وكرّمت غارتنر، الشركة الرائدة عالمياً في مجال البحوث والاستشارات، شركة علي بابا كلاود بصفتها منافسة ضمن تقرير المربع السحري في مجال جدران حماية الشبكات لعامي 2021 و2022. تتيح منتجات وحلول الأمن من علي بابا كلاود للمؤسسات تدعيم بنيتها التحتية الرقمية وحماية أصولها القيّمة، وتمكنهم من العمل بثقة في عالم متزايد الترابط.

تسوق أكثر أمنا

وقال دانيال جيانغ، المدير العام لمنطقة الشرق الأوسط وتركيا وأفريقيا لدى علي بابا كلاود إنتليجنس: “يسعدنا التعاون مع وي مارت على تأمين منصتهم للتجارة الإلكترونية. ومع علي بابا كلاود WAF Pro، تكتسب وي مارت حلاً أمنياً قوياً مصمماً خصيصاً لتحديات قطاع التجارة الإلكترونية بالتحديد. تضمن التكنولوجيا الرائدة لدينا حماية البيانات الحساسة، مما يوفر تجربة تسوق آمنة وموثوقة لعملاء وي مارت”.

بينما قال سان جينغسونغ، رئيس قسم التجارة الإلكترونية في وي مارت: “نعتبر أمن البيانات أولوية قصوى، ووفرت لنا الحلول الأمنية المتينة من علي بابا كلاود الطمأنينة تجاه حماية معلومات عملائنا. وفي ظل التكامل السلس والميزات المتقدمة لمنتجات علي بابا كلاود الأمنية، يمكننا التركيز على تقديم تجربة تسوق متميزة مع ضمان أعلى مستويات أمان البيانات لعملائنا”.

وبصفتها مزودة عالمية رائدة للبنية التحتية كخدمة والمنصات كخدمة، تمتلك علي بابا كلاود شبكة من 86 دائرة توافر في 28 منطقة إلى جانب أكثر من 130 اعتماداً للأمان والامتثال عبر أنحاء العالم، مما يوفر بنية تحتية سحابية آمنة وقابلة للتطوير ومتينة تدعم العملاء العالميين الذين يحتضنون الابتكار الرقمي.

رائدة الخدمات السحابية

وتعد علي بابا كلاود مزودة رائدة للخدمات السحابية، مع مركز بيانات محلي مكرس لخدمة الشركات المحلية الخاصة والمؤسسات العامة في دولة الإمارات ومنطقة الشرق الأوسط ككل، منذ عام 2015.

روابط ذات صلة:

«على بابا كلاود» تكشف عن نموذج ذكاء اصطناعي جديد لدعم تحول ذكاء المؤسسات

علي “جيديا” السعودية توقع اتفاق شراكة مع شركة علي بابا كلود 

الصندوق السيادي السعودي وعلي بابا يجمعان مليار دولار لدعم شركات التكنولوجيا الناشئة

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.