شراكة بين «HUB71» و«Sanofi» لتسريع الابتكارات التكنولوجية الصحية في الإمارات

الاتفاقية تهدف إلى تطوير قطاع التكنولوجيا الصحية والارتقاء بجودة الرعاية وتحسين نتائج المرضى

كتب:محمد بدوي

أعلنت Hub71، منظومة التكنولوجيا العالمية في أبوظبي، عن عقد شراكة مع Sanofi، شركة الأدوية الفرنسية العملاقة، لتسريع تطوير وتسويق أحدث التكنولوجيات في قطاع الرعاية الصحية. وتسعى Hub71 من خلال شراكتها الإستراتيجية مع Sanofi إلى الارتقاء بجودة رعاية المرضى وتعزيز أنظمة الرعاية الصحية خدمةً للمجتمعات المحلية في دولة الإمارات وخارجها.

تطبيقات التكنولوجيا الصحية

ويشهد قطاع التكنولوجيا الصحية مرحلة من النموّ السريع والاستثمارات المكثّفة، حيث سيتيح هذا التعاون تجربة تطبيقات التكنولوجيا الصحية المبتكرة التي تندرج ضمن أولويات Sanofi التجارية ومنظومة Hub71 المتنامية للشركات الناشئة.

وستقدم Sanofi لشركات  Hub71الناشئة في إطار هذه الشراكة فرصًا لتطوير الأعمال تسهم في تعزيز الابتكارات الرائدة في قطاع الرعاية الصحية. كما ستلتزم كلّ من Hub71 وSanofi بتشجيع التعاون بين قادة القطاع للارتقاء بمستويات المعرفة والخبرات المحلية، انطلاقاً من حرصهما على دعم قطاع التكنولوجيا الصحية في دولة الإمارات وتطويره.

تحول إيجابي في الرعاية الصحية

وقال أحمد علي علوان، نائب الرئيس التنفيذي لـHub71: “تساهم الابتكارات الجديدة في مجال التكنولوجيا الصحية بإحداث تحوّل إيجابي في الرعاية الصحية، وتمكين أفراد المجتمع من التمتّع بحياة صحيّة أفضل.

ومن خلال جهودنا مع Sanofi سيتمكّن روّاد الأعمال في Hub71 من الوصول إلى شركة عالمية رائدة في مجال الرعاية الصحية من شأنها تعزيز شغفهم بالابتكار، وتطوير التكنولوجيا المتقدّمة. كما نتطلّع إلى بناء شراكة قوية ترسّخ ريادة دولة الإمارات في صياغة مستقبل التكنولوجيا الصحية على مستوى العالم.”.

ومن جهته، قال قال جان بول شوير، رئيس الشركة والمدير العام للرعاية المتخصصة لدى شركة Sanofi في منطقة الخليج: “تأسّست Sanofi بناءً على مفهوم تحويل المستحيل إلى ممكن، لمصلحة الناس والمجتمعات في جميع أنحاء العالم. وترسم شراكتنا مع Hub71 مسارًا يتيح لنا الاستفادة من إرثنا العريق في الابتكار العلمي، بالإضافة إلى خبرتنا في الرعاية الصحية الرقمية، لتحويل أساليب تقديم خدمات الرعاية الصحية في دولة الإمارات.

المبادرات الناشئة

وستساهم المشاريع والمبادرات الناشئة هذه الشراكة في تسريع دورة البيانات والابتكارات المعزّزة بالتكنولوجيا في مجال الرعاية الصحية، لإيجاد حلول للتحدّيات المستعصية، وتمكين الناس من التحكّم في صحّتهم بصورة أكبر، وتجربة حياة أفضل وأكثر كمالًا. ومن ناحية أخرى، سيعزّز ذلك التزامنا كشريك استراتيجي لقطاع الرعاية الصحية في دولة الإمارات، بما يلبّي احتياجاتها الطبية الملحّة، ويزوّد المواطنين والمقيمين فيها بأحدث الابتكارات المستقبلية في هذا المجال”.

ويعدّ قطاع الرعاية الصحية قطاعًا إستراتيجيًا تدعمه أكثر من 30 شركة ناشئة في Hub71 تنشط في هذا المجال وتعمل على نشر تكنولوجيات مبتكرة، مثل الذكاء الاصطناعي والتطبيب عن بُعد والأجهزة التكنولوجية المحمولة التي تحدث نقلة نوعية في القطاع. كما يعمل كافة شركاء المنظومة التكنولوجية العالمية من شركات وحكومات ومستثمرين معًا لتخطّي حدود المألوف في مجال الرعاية الصحية من خلال العلوم والتكنولوجيا، مما يوفّر لروّاد الأعمال الفرص اللازمة لتسويق حلول قابلة للتطبيق.

الإمارات مركز عالمي

وبرزت دولة الإمارات كمركز عالمي للابتكار في مجال العلوم والرعاية الصحية، حيث خصّصت 4.9 مليارات درهم لتعزيز صحّة المجتمع بحلول عام 2026.

 

روابط ذات صلة:

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.