بعد غد.. انطلاق المؤتمر السنوي لـ “الجمعية السعودية المهنية لاقتصاديات الدواء وبحوث النتائج”  

في دورته الثالثة

كتب:فارس أحمد

تنظم “الجمعية السعودية المهنية لاقتصاديات الدواء وبحوث النتائج” (KSA ISPOR) التي تعمل تحت مظلة الشؤون الصحية بوزارة الحرس الوطني بعد غد الثلاثاء مؤتمرها السنوي في فندق ڤوكو بمدينة الرياض، تحت عنوان: “مؤتمر الجمعية العالمية للمخرجات الصحية واقتصاديات الصحة”.

200 صيدلي

وينتظر أن يحضر المؤتمر أكثر من 2000 صيدلي وطبيب وممرض وغيرهم من المتخصصين في الرعاية الصحية والمهتمين بتحسين جودة وكفاءة الرعاية الصحية في العديد من القطاعات.

وتعد “الجمعية العالمية للمخرجات الصحية واقتصاديات الصحة” منظمة غير ربحية مكرسة لتعزيز تقدم اقتصاديات الدواء وبحوث النتائج.. وهي عالمية الانتشار حيث يتم تمثيلها في معظم دول العالم المهتمة بتطوير منظوماتها الصحية.

المؤتمر الثالث

ويعقد مؤتمر هذا العام وهو الثالث في فندق فوكو بالرياض في الفترة من 13 إلى 15 يونيو 2023.

يستضيف المؤتمر العديد من أصحاب المصلحة في قطاع الرعاية الصحية والأطراف الأخرى المشاركة في تحويل رؤية المملكة 2030 إلى واقع عملي، بما في ذلك وزارة الصحة، هيئة الغذاء والدواء، هيئة المحتوى المحلي، هيئة المشتريات الحكومية (LCGPA) وقطاعات الرعاية الصحية الخاصة وشركات الأدوية.

ويتوقع المنظمون أن يحضر المؤتمر قرابة 3000 مهتم وممارس صحي من خلفيات متنوعة متعلمة تعليماً عالياً.

الدكتورة هناء العبد الكريم

وترأس المؤتمر رئيسة الجمعية الدكتورة هناء العبدالكريم، التي تشغل أيضاً موقع مدير المركز الاقتصادي والسياسات الدوائية في الشؤون الصحية بوزارة الحرس الوطني، فيما يرأس اللجنة العلمية للمؤتمر نائب رئيس الجمعية الدكتور يزيد الرثيع الذي يشغل موقع أستاذ السياسة الصحية واقتصاديات الدواء ومدير وحدة اقتصاديات الدواء بكلية الصيدلة بجامعة الملك سعود بالرياض.

وترأس اللجنة التنظيمية الدكتورة مي فهد الصقعبي، المستشارة في اقتصاديات الدواء لدى شركة ايكيوفيا السعودية المتحدة.

 

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.