«بينانس» تتوصل لاتفاق مع السلطات الأمريكية يجنبها تجميد أصولها بالكامل

المصدر:وكالات

توصلت منصة تداول العملات المشفَّرة “بينانس يو إس” (Binance.US) إلى اتفاق مع لجنة الأوراق المالية والبورصات الأمريكية يجنبها تجميد أصولها بالكامل أثناء نظر دعوى الجهة التنظيمية ضدها.

إعادة أصول العملاء

بموجب الاتفاق ستقوم “بينانس هولدينغز” (Binance Holdings) و “بي إيه إم مانجمنت يو إس” (BAM Management US) و”بي إيه إم تريدينغ سيرفسيز” (BAM Trading Services) والمؤسس تشانغ بينغ تشاو بإعادة أصول عملاء “بينانس يو إس” إلى الولايات المتحدة.

ومنعت السلطات الأمريكية “بينانس يو إس” من إنفاق أصول الشركة إلا على تغطية تكاليف إدارة أعمالها مع السماح للعملاء الأميركيين باستعادتها من المنصة، وفقاً للأمر الذي قدّمته القاضية الأميركية إيمي بيرمان جاكسون بالمحكمة الفيدرالية في واشنطن.

ووضع قرار القاضية اللمسات الأخيرة على اتفاق أُبرم بين الطرفين لحماية مليارات الدولارات من أموال العملاء دون إغلاق البورصة. سعت لجنة الأوراق المالية والبورصات في الأصل إلى تجميد إجمالي الأصول في “بينانس يو إس”، منصة التداول المملوكة لتشاو المؤسس المشارك لـــ “بينانس هولدينغز”.

الأصول أمنة

تقول “بينانس يو إس”، التي تقاوم دعوى اللجنة إنَّ أصول العملاء آمنة، وتجميد أصولها من شأنه أن يشل أعمالها ويضر بالعملاء.

عبرت “بينانس يو إس” اليوم السبت عن “سرورها” لأنَّ الخلاف بشأن طلب لجنة الأوراق المالية والبورصات وجد طريقه للحل بشروط مقبولة للطرفين، لكنَّ متحدثاً رسمياً أكد أنَّ الدعوة للتجميد كانت “غير مبررة تماماً”.

أضاف المتحدث: “أموال المستخدمين كانت وستظل دائماً آمنة ومأمونة على جميع المنصات التابعة لـ(بينانس)”.

وفي الدعوى القضائية التي أقيمت في 5 يونيو؛ اتهمت لجنة الأوراق المالية والبورصات “بينانس” وتشاو بإساءة إدارة أموال العملاء، وتضليل المستثمرين والمنظمين، وخرق قواعد الأوراق المالية. كما طلبت إعادة العملات المشفَّرة الخاصة بعملاء الولايات المتحدة إلى الوطن؛ وهو طلب لا يُقدّم إلا عندما تكون هناك مخاطر فقد الأصول أو إخفائها.

ومن بين المزاعم الواردة في الدعوى القضائية، تزعم لجنة الأوراق المالية والبورصات أنَّ “بينانس” نقلت دون وجه حق مليارات الدولارات من أموال العملاء إلى حساب مصرفي لكيان يسيطر عليه تشاو. وتقول الدعوى إنَّ هذه الأموال حُوّلت إلى طرف ثالث، ثم صارت تُستخدم على ما يبدو لشراء العملات المشفَّرة وبيعها.

دمج أموال العملاء

قالت لجنة الأوراق المالية والبورصات في مذكرة “إنَّ تشاو و(بينانس) يتبعان أسلوب دمج أموال العملاء”، بالإضافة إلى “نقل الأموال خارج الولايات المتحدة و/أو على (بلوكتشين)، حيث تكون خارج اختصاص هذه المحكمة”.

ذكرت المذكرة أنَّ أصول عملاء “بينانس يو إس” تزيد عن 2.2 مليار دولار، ووصفت تشاو بأنَّه “مواطن أجنبي عبّر عن آرائه بشكل علني كونه لا يخضع لاختصاص هذه المحكمة”.

اقرأ أيضا…

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.