«بساطة باي» تستهدف التوسع في خدمات الدفع الحكومية بالتعاون مع «إي فاينانس» و«منصة مصر الرقمية»

توفر خدمات دفع الفواتير والمصروفات المدرسية وغيرها من المدفوعات

كتبت: ريهام علي

صرح محمد العماوي الرئيس التنفيذي لشركة «بساطة باي» لحلول الدفع الإلكتروني بأن استراتيجية الشركة خلال الفترة المقبلة ترتكز على التوسع في إنشاء الفروع لتلبية احتياجات العملاء على مستوى الجمهورية، كما تستهدف الشركة التوسع في خدمات الدفع الحكومية بالتعاون مع شركة «إي فاينانس» ومنصة مصر الرقمية.

30 فرعا جديدا

وقال العماوي في تصريحات خاصة لبوابة التكنولوجيا المالية fntechgate إن الشركة إنتهت من إنشاء 3 فروع في مناطق (مدينة نصر- المعادي- القليوبية) وتستهدف خلال عام إنشاء نحو 30 فرعا.

وأوضح العماوي أن الشركة تستهدف أيضا التوسع في انتشار الماكينات الخاصة بها في فروع شركات مشغلي الهاتف المحمول، حيث تتيح إمكانية دفع فواتير الهواتف الأرضية والمحمولة وفواتير الإنترنت وغيرها من الخدمات التي لا تحتاج الى دعم فني، لافتا الى أن الشركة توفر ماكيناتها في فروع شركات (فودافون-أورانج- وي).

شركات التمويل متناهي الصغر

وتابع أن الشركة تسعى إلى التوسع في توفير الماكينات التابعة لنا مع شركات التمويل متناهي الصغر وذلك لتسهيل على العملاء دفع أقساط القروض، لافتا إلى أنه تم طرح الفكرة على الهيئة العامة للرقابة المالية والتي رحبت بها.

وذكر العماوي أن حجم العمليات التي تتم على تطبيق «بساطة باي» تصل إلى نحو 60 مليون عملية شهريا بمتوسط يومي 2 مليون عملية، وتختلف قيمة العملية باختلاف نوع الخدمة فهناك عمليات صغيرة كشحن كارت الفكة وهناك عمليات كبيرة تتم من خلال بعض مندوبي المبيعات التابعين للشركات الكبرى والتي تتطلب توريد حصيلتها بشكل فوري.

خدمات الدفع الحكومية

وأوضح أن «بساطة باي» تستهدف التوسع في تقديم الخدمات الحكومية بالتنسيق مع شركة «إي فاينانس» وشركات المرافق العامة التابعة للحكومة ومنصة مصر الرقمية لتلبية إحتياجات العملاء بسرعة وسهولة .

ولفت العماوي إلى أنه تم الربط مع منصة وزارة التربية والتعليم بشكل مباشر لإتاحة دفع المصروفات الدراسية الخاصة بكافة المدارس الحكومية، كما يمكن للعميل أيضا دفع كافة المصاريف الخاصة بالجامعات الحكومية عن طريق المنصة سواء كان مصاريف الالتحاق بالجامعة اواختبارات القدرات.

تجدر الإشارة الى أن شركة بساطة القابضة قد أعلنت أوائل الشهر الحالي عن إطلاق «بساطة باي» إحدى شركات الدفع الإلكتروني، بعد اللدمج بين شركتي مصاري وبي.

30 مليون عميل

وتمتلك الشركتين حاليا نحو 160 ألف نقطة بيع، وبما يتجاوز 30 مليون عميل في 27 محافظة بإجمالي إيرادات تجاوزت 50 مليار جنيه، وتضم بساطة حاليا مجموعة من المساهمين والمستثمرين من الشركات العاملة بالسوق المصري، منها شركة فودافون مصر.

وتسعى «بساطة باي» لتلبية احتياجات العملاء وتوفير العديد من الخدمات المالية التي يصل عددها إلى أكثر من 1800 خدمة، ومنها خدمات الاتصالات وتحصيل فواتير المرافق ومعاملات الشركات وفودافون كاش والتعاملات عبر الإنترنت وتحصيل الأقساط المالية والخدمات الحكومية ومدفوعات الشركات وغيرها.

اقرأ أيضا..

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.