بنك أبوظبي الأول يحقق إنجازات استثنائية لأول إصدار أخضر مقوم بالدرهم الإماراتي

الإصدار الأكبر للصكوك المقومة بالدرهم الإماراتي، وأكبر إصدار لعام 2023

كتب: محمد بدوي

نجح بنك أبوظبي الأول، أكبر بنك في دولة الإمارات العربية المتحدة وأحد أكبر وأأمن المؤسسات المالية في العالم، بطرح أول إصدار أخضر مقوم بالدرهم الإماراتي، والمتوافق مع أحكام الشريعة الإسلامية في دولة الإمارات العربية المتحدة.

ويعد هذا الإصدار الأكبر من نوعه للصكوك المقومة بالدرهم الإماراتي، وبأدنى تسعير تحققه أي مؤسسة مالية في دولة الإمارات العربية المتحدة في سوق الدرهم الإماراتي. وتم إصدار الصكوك بفئة RegS على شريحة واحدة لأجل 3 سنوات، وبقيمة 1.3 مليار درهم؛ وتم تسعيره بنجاح عند 4.93% في 19 يوليو 2023.

وفي هذا السياق، قالت هناء الرستماني، الرئيس التنفيذي لمجموعة بنك أبوظبي الأول: “يمثل قيام بنك أبوظبي الأول بطرح أول إصدار أخضر مقوم بالدرهم الإماراتي وأكبر إصدار للصكوك المقومة بالدرهم الإماراتي إنجازاً استثنائياً في قطاعي التمويل الأخضر والتمويل الإسلامي في دولة الإمارات العربية المتحدة، وعلى مستوى قطاع السندات المحلي أيضاً. وباعتباره من المؤسسات المرموقة في مجال الخدمات المصرفية للاستثمار، يحرص بنك أبوظبي الأول على دعم تأسيس سوق محلية قوية ومزدهرة للسندات والصكوك المقومة بالدرهم الإماراتي، تساهم في ترسيخ مكانة أبوظبي كمركز مالي عالمي تنافسي. ويعكس نجاح هذا الطرح قدرتنا الكبيرة على إثراء العروض والخدمات التي نقدمها للعملاء، وهو ما يسهم بدوره في تحقيق الأولويات الوطنية المتعلقة بالاستدامة وتنويع الموارد الاقتصادية”.

ويلقي هذا الإصدار الضوء على الإمكانات الكبيرة للتمويل الأخضر والتمويل الإسلامي، ويمثل رافداً قوياً للأهداف المناخية الوطنية، ولا سيما في هذا العام الذي تستضيف فيه دولة الإمارات العربية المتحدة مؤتمر الأطراف COP28.

ومن الجدير بالذكر أن بنك أبوظبي الأول هو المدير الرئيسي المشترك ووكيل الهيكلة الخضراء للإصدار.

اقرأ أيضا..

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.