بنك أبوظبي الأول يتعاون مع مجموعة الخدمات الاستشارية في IBM لتسريع عملية التحول السحابي

كتب:محمد بدوي

أعلن كل من بنك أبوظبي الأول ومجموعة الخدمات الاستشارية في IBM عن تعزيز تعاونهما لترحيل تطبيقات البنك إلى منصات سحابية هجينة تماشياً مع خطط التطوير الخاصة بالبنك لتحديث البنية التحتية الرقمية.

الاستخدام الأمثل للتكنولوجيا السحابية 

يعمل بنك أبوظبي الأول مع مجموعة الخدمات الاستشارية في IBM لتقييم كيفية ترحيل تطبيقات إلى منصات سحابية هجينة لتمكين البنك من تحقيق الاستخدام الأمثل للتكنولجيا السحابية، وبالتالي تقليل التكلفة، زيادة الإنتاجية، وتعزيز فرص الابداع والإبتكار.

وقد قام فريق الاستشاريين من IBM بوضع إطار تنفيذي للمشروع Delivery Curator والمصمم لمساعدة عملية الترحيل السحابي كاملةً، بداية من الاكتشاف حتى الانتهاء من التنفيذ.

التطور الرقمي 

وتأكيداً على أهمية هذا التعاون، فقد صرح سرينيفاسان سامباث، رئيس تكنولوجيا المعلومات بالإنابة لمجموعة بنك أبوظبي الأول: “فخورون بالتقدم الذي تشهده جهود التحوّل والتطور الرقمي لدينا والتي ستسهم في تعزيز مستويات المرونة وتحقيق المزيد من النمو والتقدم لأعمالنا. تهدف هذه الشراكة مع مجموعة الخدمات الاستشارية في IBM لتسهيل مبادرات نقل الأعمال إلى السحابات الهجينة، وإتاحة الفرصة لنا لمواصلة تقديم تجارب رقمية سلسة ومبتكرة لعملائنا، وتطوير المزيد من العروض الرقمية فضلاً عن الحد من متطلبات مراكز البيانات لدينا”.

من جانبه، قال لياقات باركر، الشريك التنفيذي بمجموعة الخدمات الاستشارية في IBM:” تلعب مجموعة الخدمات الاستشارية في IBM دوراً رئيسياً في مساعدة البنوك على تحديث عروضها وترحيلها إلى بيئة سحابية مختلطة. مع استمرار تطور قطاع الخدمات المالية في دولة الإمارات العربية المتحدة واستمرار مبادرات التحول الرقمي، ستستمر البنوك في تسريع مبادراتها الرقمية ونحن نتطلع إلى استمرارية نجاحنا مع بنك أبوظبي الأول لدفع رحلة التحول الطموحة للبنك عبر المنصات السحابية الهجينة.”

تعزيز الأنظمة الرقمية

والجدير بالذكر أن مجموعة الخدمات الاستشارية في IBM عملت مع بنك أبوظبي الأول في مشاريع مختلفة سابقاً والتي ساهمت في تعزيز الأنظمة الأساسية الرقمية للبنك في بيئة سحابية مختلطة وساعدت في تقديم تجربة رقمية سلسة للعملاء.

اقرأ أيضا..

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.