منصة «قرضي» تنجح في توفير تمويلات لـ 11 شركة صغيرة ومتناهية الصغر بقيمة 240 مليون جنيه

تستهدف غلق جولة تمويلية بقيمة مليون دولار خلال شهرين

كتبت:ريهام علي

أعنلت شركة قرضي للتمويلات البنكية والاستشارات المالية أنها سهلت حصول أكثر من 11 شركة صغيرة ومتناهية الصغر على تمويلات وقروض بقيمة بلغت 240 مليون جنيه، من إجمالي 177 شركة مسجلة على المنصة الخاصة بالشركة «قرضي QARDY».

32 شركة أخرى

وقالت ندى عبد العال المحلل الإستراتيجي بالشركة في تصريحات لبوابة التكنولوجيا المالية fintechgate على هامش مشاركتها في مؤتمر سيملس شمال أفريقيا 2023 إن الشركة تعمل حاليا على مساعدة 32 شركة أخرى لتوفيق أوضاعها واستكمال بياناتها تمهيدا لمساعدتها في الحصول على قروض.

وأضافت أن الشركة تقوم بتسجيل طلب حصولها على القرض من خلال منصة قرضي «قرضي QARDY» وبعد استكمال البيانات المطلوبة من خلال المنصة ثم يتم إرسال طلبها إلى البنوك التي تتعامل معها المنصة للتأكد من البيانات والمعلومات بشكل مميكن وسريع.

الفترة الزمنية للحصول على القروض

وأشارت إلى أن إجراءات الحصول على القروض تستغرق فترة زمنية تصل إلى 9 أشهر في حال كان القرض من خلال البنوك، وفي حال كان القرض من خلال المنصة مباشر فإنه يستغرق فترة شهر ونصف، لافتة إلى أن المنصة تستهدف خلال الفترة المقبلة تقليل المدة الزمنية حتى يستطيع العميل الحصول على القرض خلال أقل من شهر.

وأوضحت أن «قرضي QARDY» تتعامل حاليا مع 3 بنوك منها بنك القاهرة والتجاري وفا بنك، فضلا عن عدد من المؤسسات العاملة في مجال التخصيم والتأجير التمويلي، كاشفة عن أنه المنصة تجري حاليا مفاوضات مع عدد من البنوك الأخرى وتستهدف زيادة عدد البنوك التي تتعامل معها إلى 12 بنكا قبل نهاية العام الحالي.

جولة تمويلية ب مليون دولار

وكشفت ندى عبد العال عن أن منصة «قرضي QARDY» تعمل في الوقت الحالي على إغلاق إغلاق جولة تمويلية بقيمة مليون دولار، ونجحت حتى الأن في جمع 500 ألف دولار، ومن المتوقع غلق الجولة التمويلية خلال الشهرين المقبلين، مشيرة إلى أنه سيتم استخدام التمويل في عمليات التطوير والتوسعات والتركيز على عمليات التسويق .

وقالت إن قرضي تستهدف أيضا التوسع في أسواق أخرى في المستقبل للتوسع خاصة في أسواق الخليج خاصة السوق السعودي.

مساعدة الشركات الصغيرة ومتناهية الصغر

وتعد شركة «قرضي QARDY» هي شركة ناشئة تأسست في 2022 على يد كلا من (عبد العزيز عبد النبي وآسر يحيى وتامر المانسترلي )، وتعمل على تسهيل حصول الشركات الصغيرة ومتناهية الصغر على قروض من المؤسسات التمويلية بالإضافة الى أنشطة التخصيم والتأجير التمويلي.

اقرأ أيضا..

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.