بالشراكة مع البنك الأهلي..إطلاق برنامج دعم مراكز ريادة الأعمال بالجامعات«Ripple»  

أطلقته الوكالة الأمريكية للتنمية

كتبت:ريهام علي

أطلقت الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية ، من خلال برنامج أعمال مصر الممول من الوكالة الامريكية للتنمية الدولية وتنفذه شركة DAI ، وبالشراكة مع الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والبنك الأهلي ، برنامج دعم مراكز ريادة الأعمال Rippleبالجامعات.

 

32رئيسا ووفدا جامعيا

وحضر حفل الافتتاح أحمد أبو الغيط ، الأمين العام لجامعة الدول العربية ، وإيفينيا سيدرياس، نائبة رئيس البعثة بسفارة الولايات المتحدة الامريكية بالقاهرة، والدكتور إسماعيل عبد الغفار، رئيس الجامعة ، ممثلاً للأكاديمية، والدكتور وائل الدسوقي، مدير مركز ريادة الأعمال بالأكاديمية. هذا بالإضافة إلى ممثلي البنك الأهلي، و 32 رئيسًا ووفدًا جامعيًا مشاركًا و بعض الحضور من الجهات المعنية وأصحاب المصلحة في النظام البيئي.

 جامعة الدول العربية

وشهد الحفل الذي أقيم في مبنى جامعة الدول العربية بالقاهرة الإطلاق الرسمي لبرنامج دعم مراكز ريادة الأعمال (Ripple) الذي تنفذه الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا.

رواد الأعمال

يهدف برنامج Ripple إلى بناء قدرات الموظفين المشاركين في مختلف مراكز وحاضنات ريادة الأعمال مع التركيز على مراكز ريادة الأعمال الجامعية، لا سيما في محافظات الدلتا وصعيد مصر ، وتوفير المعرفة والموارد اللازمة التي تمكنهم من التخطيط لبرامج دعم ريادة الأعمال الناجحة والمستدامة والتخطيط لاستدامة ونمو مراكز وحاضنات ريادة الأعمال.

تنمية مصر

وقالت إيفينيا سيدرياس، نائبة رئيس البعثة اثناء حفل اطلاق البرنامج: “لم يكن خلق فرص العمل في القطاع الخاص وريادة الأعمال أمرًا بالغ الأهمية لتنمية مصر في المستقبل من قبل. سيتخرج الطلاب المشاركون في مراكز ريادة الأعمال التي تم إنشاؤها ودعمها بواسطة برنامج RIPPLE بالمهارات والتدريب والعلاقات باصحاب الاعمال والثقة التي يحتاجونها لبدء حياتهم المهنية كرواد أعمال وبناة لأعمال جديدة ومبتكرة “.

خبراء محليين ودوليين

سيتم تقديم البرنامج على أساس جماعي وسيتم تنفيذه بالشراكة مع خبراء محليين ودوليين للقيام بدعم المنظمات والجامعات التي لديها مراكز لدعم ريادة الأعمال (ESOs) ودعم العناصر التمكينية لرواد الأعمال.

الخبرات

وسيعتمد هذا على الخبرة التراكمية والشبكة الممتدة من الداعمين في مراكز ريادة الاعمال بالاكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا.


الروابط:

كيف ينجح رواد الأعمال المصريون في زيادة مبيعاتهم في فصل الصيف؟..GoDaddy تعطيك الحل

بينها شركات لرواد الأعمال والتجارة الإلكترونية..رأس الخيمة الإقتصادية تجتذب 1500 شركة جديدة في 3 أشهر

«اتحاد البنوك» يتعاون مع «جهاز تنمية المشروعات» لدعم رواد الأعمال والـSME’s في مصر

مركز الشارقة لريادة الأعمال يدشن منصة لدعم استفادة مشاريع رواد الأعمال من تقنيات الذكاء الاصطناعي

 

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.