بعد زيادة «بلتون»…«إي إف جي القابضة» ترفع رأسمالها إلى 30 مليار جنيه

كتبت:ريهام علي

وافقت لجنة قيد الأوراق المالية بجلسة 12 يوليو الجاري، على قيد زيادة رأس المال المرخص به لشركة مجموعة إي إف جي القابضة، من 6 مليارات جنيه مصري إلى 30 مليار جنيه مصري.

7.2مليار جنيه

وأوضحت  البورصة، قي بيان لها اليوم أن اللجنة وافقت على قيد أسهم زيادة رأس المال المصدر والمدفوع للشركة من 5.8 مليار جنيه إلى 7.2 مليار جنيه بزيادة قدرها 1.4 مليار جنيه مصري بإصدار 291.9 مليون سهم بقيمة اسمية 5 جنيهات للسهم، (بواقع 0،2500000004 مجاني لكل سهم أصلى قبل الزيادة) تمويلا من توزيعات الأرباح المحتجزة وفقا للقوائم المالية للشركة المنتهية في 31-12-2022، (الإصدار الحادي والعشرون)، بجدول قيد الأوراق المالية المصرية «أسهم».

 التوزيع المجاني

وأوضح البيان أن الحق في التوزيع المجاني (بواقع 0،2500000004 سهم مجاني لكل واحد سهم أصلى) لحامل ومشترى السهم حتى نهاية جلسة تداول اليوم الأحد.

وتدرج أسهم الشركة بعد الزيادة المجانية على قاعدة البيانات مع تحديد سعر مرجعي على اسهم الشركة اعتبارا من بداية جلسة تداول غدًا الاثنين، كما يلي: -(ص 1: ص 21): 1459606008 سهم.

 إي أف جي 

كما وافقت اللجنة على قيد تعديل اسم شركة المجموعة المالية هيرميس القابضة ليصبح اسم الشركة مجموعة إي اف جي القابضة EFG HOLDING، في ضوء تعديل المادة رقم (2) من النظام الأساسي للشركة، بجدول قيد الأوراق المالية المصرية – أسهم.

ويتم إدراج تعديل اسم الشركة اعتبارا من بداية جلسة تداول الاثنين 17 يوليو مع عدم تعديل (رمز السهم- Ticker) بقواعد بيانات البورصة المصرية طبقا للخطاب الوارد من الشركة والموقع من الممثل القانوني.

 

الروابط:

“هيرميس” تنجح في إتمام خدماتها الاستشارية لصفقة طرح “أدنوك للإمداد والخدمات” بقيمة 769 مليار دولار بسوق أبوظبي

بنك أبوظبي الأول يشتري أسهم بديلة للعملاء الذين لم يتمكنوا من الاكتتاب في أسهم زيادة رأسمال بلتون

“هيرميس”: تغيير العلامة التجارية إلى مجموعة إي اف چي القابضة يعكس التحول الاستراتيجي إلى مؤسسة مالية رائدة

“بلتون” تشتري مبنى بالقاهرة الجديدة بقيمة 1.1 مليار جنيه

 

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.