«بلتون المالية القابضة» تعيد إحياء شركة «بلتون للتمويل العقاري»

كانت قد توقفت بسبب جائحة كورونا

خاص:Fintechgate

كشفت مصادر مطلعة عن أن شركة بلتون المالية القابضة قررت تفعيل رخصة التمويل العقاري ” بلتون للتمويل العقاري”، ومخاطبة هيئة الرقابة المالية في هذا الشأن.

وقالت المصادر في تصريحات لبوابة التكنولوجيا المالية Fintechgate  إن الإدارة الجديدة للشركة أعادت إحياء شركة التمويل العقاري التي تأسست عام 2019 ، وكان تستهدف وقتها توفير التمويلات للمشروعات التي تقوم بها الشركات الشقيقة المملوكة لرجل الأعمال نجيب ساويرس.

وأضافت المصادر إن الإدارة السابقة لبلتون، قامت بتاسيس بلتون للتمويل العقاري برأسمال 50 مليون جنيه، وأستخرجت السجل التجاري وصحيفة الشركات، لكنها لم تتقدم للحصول على ترخيص التشغيل من هيئة الرقابة المالية، بسبب جائحة كورونا التي ضربت العالم واُثرت على النشاط الاقتصادي في مصر.

وأوضحت المصادر أن الإدارة الجديدة لشركة بلتون تستهدف توسيع أنشطة الشركة بعد نجاحها في إتمام زيادة رأس المال بمقدار 10 مليارات جنيه، ومنها نشاط التمويل العقاري، لافتا إلى أن الإدارة الجديدة تدرس حاليا زيادة رأسمال الشركة.

يشار إلى أن بلتون المالية القابضة عينت الإسبوع الماضي حسن عبد النبي عضوا منتدبا لشركة بلتون للتمويل العقاري، قادما من شركة بالم هيلز.

 

روابط ذات صلة:

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.