جامعة النيل الأهلية تبرز فوز منصة«رفيقي» لجائزة هاكاثون مصر 2030

كتبت:ريهام علي

ألقت جامعة النيل الأهلية الضوء على قصة نجاح منصة “رفيقي” التى تعد دليل القدرات الرائعة والمبتكرة التي يملكها طلاب جامعة النيل الأهلية في معالجة مشاكل الأفراد حول العالم والعمل على تحسين جودة حياتهم.

رؤى ريادية

ولما يملكه الفريق المكون من أربعة طلاب من جامعة النيل من رؤى ريادية مميزة، فكان الفوز بالمركز الأول في هاكاثون مصر 2030 من نصيبهم، والذي تم تنظيمه تحت رعاية RiseUp” ووزارة التخطيط والتنمية الاقتصادية المصرية، وذلك ضمن مبادرة رواد 2030.

مرضى السرطان

وبالنظر لما تقدمه منصة “رفيقي”، فهى تهدف إلى تحسين نوعية الحياة لمرضى السرطان، من خلال توفير حل شامل يلبي احتياجاتهم الصحية والجسدية والعاطفية والعقلية. وتعتمد المنصة على أحدث تقنيات التكنولوجيا والبرمجة، بما ذلك الذكاء الاصطناعي والتعلم الآلي، لتخصيص خطط العلاج والدعم لمرضى السرطان.

4 طلاب

وبالنظر لأعضاء الفريق، فالفريق يتكون من أربعة طلاب بجامعة النيل الأهلية، ثلاثة طلاب من كلية تكنولوجيا المعلومات وعلوم الحاسب، وهم محمد يسري وعمر خالد وعمر الهباق، وطالب واحد بكلية الهندسة والعلوم التطبيقية، وهو محمد مصطفى.

حلول مبتكرة

فوز الفريق هو شهادة على مهاراتهم الاستثنائية وتفانيهم في تطوير حلول مبتكرة تعالج مشاكل العالم الحقيقي. وهذا مما لا شك فيه يُسلط الضوء على دور جامعة النيل في تعزيز مهارات ريادة الأعمال والابتكار لدى طلابها، وذلك من خلال تزويدهم بالدعم اللازم للنجاح في مجاراة الثورة التكنولوجية في مصر والعالم.

 

 

روابط:

انطلاق « هاكاثون الشباب العربي » تحت شعار «حلول من أجل للتغيير» 

غرفة دبي للاقتصاد الرقمي تنظم«هاكاثون » التفكير التصميمي لتمكين قدرات الشباب الرقمية 

مؤتمر “ليب23” يطلق مسابقة “روكت فيول” وهاكاثون “علي بابا كلاود” للشركات الناشئة

وزيرة التعاون الدولي تشارك في إطلاق هاكاثون دولي للشركات الناشئة ضمن الاحتفالات باليوم العالمي للابتكار والإبداع 2022

 

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.